أغنية تجمع الفنان خونا بالشاعر الغنائي مصطفى نجار

أطلق الفنان «خونا» عمله الفني الجديد، الذي اختار له عنوان»لافوت فيا ولا فالبنا».
الأغنية من ألحان وتوزيع»خونا»، وكلمات الشاعر الغنائي المقيم بالديار البلجيكية مصطفى نجار.
الأغنية، على شكل آرت وورك، تحكي قصة شخص فقد الثقة في النساء، لكونه أنه في كل مرة يتعرف فيها على امرأة، يصطدم بحظه العاثر ويكتب لهاته العلاقة أن تنتهي لسبب ما، حتى أنه أصبح يتساءل عن السبب..
حميد لبهالة، وهو الاسم الحقيقي للفنان «خونا»، سبق له أن اشتغل في عدة أعمال كموزع موسيقي منها ملحمة (اجي تبرع بالدم) والتي عرفت حضورالعديد من الأسماء كسعد لمجرد ونادية أيوب وحاتم عمور وبدر سلطان… بالإضافة إلى تلحينه وتوزيعه اغنية (زعما) لرجاء قصابني والتي ترشحت لجائزة موريكس بلبنان سنة 2017.
وهناك عدة أعمال مشتركة تجمع بين كاتب الكلمات مصطفى نجار والفنان خونا كملحن وموزع منها أغنية (ندمان عليك) والتي سيغنيها الفنان سيمو حمادة المقيم ببلجيكا،بالإضافة لأغنية «تقاداو ليا معاها» و«جاي تقول» و«عنداك يحساب ليك» و«صيداتك» وغيرها.
الشاعر الغنائي مصطفى نجار، سافر إلى الديار البلجيكية لاستكمال دراسته العليا، قادما إليها من مدينة  المحمدية، حيث مسقط رأسه، وقد ألح عليه الأصدقاء ولوج عالم الأغنية بعدما اطلعوا على كتاباته  وإبداعاته، كما أصدر ديوانا زجليا تحت عنوان «المعنى والمغنى»، وهو ديوان مؤلف من العديد من القصائد الزجلية التي تعالج العديد من القضايا المجتمعية.
الديوان كتب بلغة راقية وجميلة تعكس تمكن الشاعر من ناصية القاموس الذي كتب به هذا العمل الإبداعي.
وقد اشتغل الشاعر مصطفى نجار في ديوانه «المعنى والمغنى» كتجربة شعرية أولى له، على أن يساهم في إثراء الحقل الزجلي بصور وتعابير تترجم الرسائل التي يريد إيصالها للقارئ المفترض.
بعد هذه التجربة، يعكف الزجال مصطفى نجار على تهيئ وإصدار ديوان جديد.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 11/12/2019