«أميان» الفرنسية تستضيف النسخة التاسعة من أسبوع المغرب تحت شعار «التعليم التضامني»

 

تستضيف مدينة أميان الفرنسية يوم السبت 27 أبريل المقبل ندوة حول موضوع «المغرب غدا، أي نموذج للتنمية؟»، ضمن فعاليات النسخة التاسعة من أسبوع المغرب التي تنعقد في الفترة الممتدة ما بين 22 و29 أبريل الجاري تحت شعار «التعليم التضامني».
ويروم هذا اليوم الدراسي، التي تنظمه جمعية «الضفتان» و «الوصل» و « أستيكود»،المساهمة إغناء النقاش الاستراتيجي الذي انطلق في المغرب للتفكير في بلورة نموذج تنمية قادر على تلبية تطلعات المواطنين لتحقيق التنمية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والثقافية والسياسية.
ويشكل هذا اليوم الدراسي، مدى مساهمة الكفاءات المغربية في الخارج الذين يتمتعون مؤهلات عالية وخبرة غنية في مختلف المجالات وأيضا خبرتهم في وضع وإدارة السياسات العمومية على مختلف المستويات ويبرز القيمة المضافة التي يمكن أن تقدمها الكفاءات المغربية المقيمة في الخارج من خلال في مقاربة القضايا التي تهم المواطنين.
تتميز فعاليات النسخة التاسعة من أسبوع المغرب، بإبراز أهمية التعليم والدور الذي يلعبه كأحد رهانات تحقيق «العيش المشترك»، وأيضا بتسليط الضوء على حقوق الطفل،كما قامت فعاليات أسبوع المغرب بتنظيم مجموعة من الانشطة موجهة إلى مختلف الأعمار تروم فتح نقاش غني و تبادل التجارب بين الفعاليات المشاركة، من بينها أنشطة غنائية وفنية متنوعة ومعرض الفن المعاصر، وورشات تهم المجال المدرسي.


بتاريخ : 22/04/2019