أندية القسم الثاني تدخل صراع الأمتار الأخيرة

يشكل اللقاء، الذي سيجمع رجاء بني ملال بضيفه يوسفية برشيد، عن الدورة 28 من بطولة القسم الوطني الثاني منعرجا حاسما في التنافس على الظفر بأحد مقعدي الصعود. كما انه يمكن أن يحدث تغيرا في سلم الترتيب، في  حالة انتصار المولودية الوجدية، عند استضافته لفريق أولمبيك الدشيرة. لان كل نتائج المباراة الأولى تصب في صالح ممثل الشرق، وتدفعه إلى البحث عن الفوز من أجل احتلال الصف الثاني بمفرده أو مناصفة مع أبناء الصديقي في حال انهزامهم.

أما على صعيد أسفل الترتيب، فسيكون ملعب سيدي مومن على موعد مع مباراة الموسم، بالنسبة لكل من الرشاد البرنوصي، الذي يحتل الصف 13 برصيد 25 نقطة، وصاحب الصف 15 شباب قصبة تادلة. وتكمن صعوبة المواجهة في فارق النقطتين بين الطرفين، والذي يسهل تذويبه في حال انتصار الضيوف، مما ينبئ بنزال حارق.
وفي لقاء لا يقل أهمية عن سابقه، وسيجمع بين النادي القنيطري، الساعي إلى حسم مصير مستقبله في القسم الثاني، واتحاد الخميسات، الطامح هو كذلك للتخلص من المراتب المكهربة، شأنه في ذلك شأن وداد تمارة، الذي سيكون في رحلة صعبة إلى مدينة فاس لمنازلة الماص، الذي يعيش على خيبة أمل كبيرة، بعد تبخر آماله في التنافس على إحدى بطاقتي الصعود.
ومن جانبه سيلعب الاتحاد الاسلامي الوجدي آخر أوراقه بالعيون، عندما يحل ضيفا على شباب المسيرة، الذي هو في حاجة إلى نقطة واحدة للاطمئنان على مكانته، في حين لا خيار أمام الزوار إلا الانتصار وانتظار نتائج باقي فرق طابور المعاناة.
ويراهن الجمعية السلاوية على تحقيق الفوز من أجل الوصول إلى النقطة 32 عند استقباله لفريق وداد فاس، الذي ضمن مكانته منذ مدة، وبات يناقش مبارياته بكل جدية ودون تهاون، نفس الشيء ينطبق على الوافد الجديد، شباب بنجرير، الذي استطاع هزم كل فرق الصدارة، ويسعى من خلال مواجهته للاتحاد القاسمي إلى مواصلة مسيرته الموفقة في هذا الموسم.

ملحوظة: كل المباريات تجري يوم الأحد في الرابعة عصرا، باستثناء لقاء شباب المسيرة والاتحاد الإسلامي الوجدي، الذي ستنطلق في الثالثة بعد الزوال.

 

البرنامج

جمعية سلا ……………………………… الوداد الفاسي
شباب ابن جرير …………………………. الاتحاد القاسمي
شباب المسيرة …………………….. الاتحاد الوجدي (الثالثة بعد الزوال).
النادي القنيطري ……………………….. اتحاد الخميسات
المغرب الفاسي………………………….. وداد تمارة
مولودية وجدة …………. أولمبيك الدشيرة
الرشاد البرنوصي …………….. شباب قصبة تادلة
رجاء بني ملال يوسفية برشيد


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 21/04/2018