أياكس يحاول إبطاء انتقال زياش إلى تشيلسي

أفسد فيروس كورونا المستجد حسابات عدد من الأندية التي وافقت على انتقالات لاعبيها، على غرار فريق أياكس أمستردام، الذي قرّر السماح لنجمه المغربي حكيم زياش، بالانضمام إلى نادي تشيلسي الإنكليزي، حيث يبحث النادي عن حماية حقوقه كاملة في ظل الظروف الراهنة التي تعرفها كرة القدم.
وأوردت صحفية العربي الجديد أن أياكس يناور في قضية زياش، الذي من المقرر أن يتوجّه نحو لندن في مطلع يوليوز المقبل، بعد تأجيل موعد ختام المنافسات حتى 3 غشت المقبل، حيث يأمل متصدّر الدوري بقاء زياش لمساعدة زملائه في التتويج بالدوري.
وكشفت أستاذة الرياضة والحقوق، مارخان أولفيرز، في تصريحات لقناة «أر تي أل نيوز»، أن الأمر سيكون معقداً على النادي، ومرتبطاً برغبة اللاعب نفسه، فقالت: «يجب أن يتوصّل زياش والنادي إلى اتفاق، وقبل ذلك أن يتوصّل أياكس إلى اتفاق مع تشيلسي لبقائه حتى نهاية الموسم».
وتابعت أولفيرز: «سيعود القرار النهائي لحكيم زياش ومدى موافقته على البقاء حتى نهاية الموسم؟ حيث أن الأمر يتجاوز الاتحادين الأوروبي والدولي للعبة، لأنهما لا يتدخلان في العقود الفردية في حالة اتفاق جميع الأطراف».
وتبدو الحسابات سابقة لأوانها، خاصة وأن الوباء الذي يضرب العالم مازال ينتشر بنسق متسارع، حيث توحي الظروف والأحداث بإلغاء جميع الدوريات، في ظل عدم توقّف فيروس كورونا المستجد عن تهديد حياة الآلاف عبر العالم.


بتاريخ : 04/04/2020

أخبار مرتبطة

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

أعلن نادي الزمالك المصري، أول أمس الأربعاء، منعه من دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ضمن الدوري المصري لكرة القدم، بسبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *