إجهاض محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة في اتجاه المغرب

تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الأحد، من إجهاض محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة في اتجاه المغرب على متن شاحنة للنقل الدولي.
وأبرز بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن قد أوقفت في إطار هذه القضية سائقين كانا على متن الشاحنة، كما حجزت عشرة أكياس بلاستيكية تحتوي على كمية من هذه الأقراص المهلوسة وبعد التحقق من كميتها الإجمالية، أكدت المصالح الأمنية أن الكمية المحجوزة من الأقراص المخدرة بلغت ما مجموعه 51 ألفا و500 قرص من مخدر الاكستازي.
وأضاف المصدر ذاته أنه قد تم ضبط هذه الشحنات من الأقراص المخدرة في إطار عملية تتبع دقيقة، مكنت من رصد مسالك التهريب ومسارات العبور، وذلك قبل أن يتم ضبطها مباشرة بعد محاولة إدخالها إلى المغرب.
وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا قضائيا في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات المحتملة لهذه العملية داخل وخارج المغرب، وكذا ارتباطاتها المفترضة مع شبكات إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.


بتاريخ : 22/05/2018