إحداث مركز الفرصة الثانية لفائدة اليافعين المنقطعين عن الدراسة بمديرية خريبكة

بشراكة مع الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب/مركز خريبكة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة والمديرية الإقليمية بخريبكة، تم إحداث مركز الفرصة الثانية – الجيل الجديد المعري.
ويعتبر المركز الدي أشرف على افتتاحه الأربعاء الماضي عبد الحميد الشنوري عامل الإقليم، صحبة مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي في إطار تفعيل مضامين المقرر الوزاري للسنة الدراسية الحالية، رافدا من بين روافد التربية غير النظامية ويهدف إلى ربط التعليم بالتكوين المهني وتوفير التربية والتكوين من أجل إدماج اليافعين والشباب المنقطعين عن الدراسة.
ويوفر المركز برامج تربوية وحرفية تزاوج بين التأهيل التربوي من أجل تمكين المستفيدات والمستفيدين من الكفايات الضرورية للاندماج في التعليم النظامي أو التكوين المهني والاستئناس الحرفي وذلك من أجل المساعدة على إكسابهم المهارات التكوينية الأساسية والتوجيه والمواكبة من أجل الاندماج السوسيو مهني.
للإشارة ، فالطاقة الاستيعابية للمركز تصل إلى 100 مستفيد ومستفيدة من اليافعين المنقطعين عن الدراسة والذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 سنة من أجل تدارك مسارهم الدراسي والمهني.
وفي نفس السياق أفاد المدير الإقليمي بخريبكة بأن عدد المستفيدات والمستفيدين من برامج التربية غير النظامية يصل إلى 450 مستفيدا ومستفيدة في أقسام تشرف على تسييرها 18 جمعية شريكة بالإقليم.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 17/10/2019