إطلاق الرصاص لمنع الاعتداء على مواطنين بسيدي بنور

اضطر مفتش شرطة تابع لمنطقة الأمن بسيدي بنور الى استعمال سلاحه الوظيفي في الساعات الاولى من صباح يوم الاربعاء 2 يناير 2019 لأجل ايقاف شخص كان في حالة اندفاع و هيجان كبيرين، محاولا الاعتداء على بعض المواطنين بالقرب من مكان المحجز البلدي ملوحا و مهددا اياهم بالاعتداء عليهم بواسطة سكين من الحجم كبير، الأمر الذي استوقف عناصر من الدائرة الامنية الثانية كانوا يقومون بدورية ليلية و بالتالي التدخل لمنع و قوع الأسوأ.
مصادر الجريدة أكدت أن أحد عناصر الأمن أخرج مسدسه الوظيفي محذرا الشخص الهائج الذي لم يمتثل لنداء عناصر الشرطة حيث ابدى مقاومة شرسة معرضا بذلك حياة المواطنين ورجال الامن للخطر حينها أطلق مفتش الشرطة رصاصة تحذيرية في السماء ليتم بعدها التحكم فيه وشل حركته ونزع السلاح الابيض الذي كان بحوزته و تصفيد يديه .
هذا و بتعليمات من النيابة العامة، تم اقتياد الجاني الى مخفر الشرطة و وضعه تحت تدابر الحراسة النظرية حيث تم الاستماع اليه في محضر قانوني تبين بعد تنقيطه أنه من ذوي السوابق العدلية .
من جهتها أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني بلاغا في النازلة أوضحت من خلاله دوافع استعمال رجل الامن لمسدسه الوظيفي و اطلاق رصاصة في الفضاء.


الكاتب :  أحمد مسيلي

  

بتاريخ : 04/01/2019