إنجاز تاريخي للبنين دون أي انتصار

 

تلقى المنتخب البينيني لكرة القدم، هزيمة أمام نظيره السنغالي بهدف نظيف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي، مساء الأربعاء، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليوز الجاري.
والغريب في الأمر أن منتخب بنين حقق إنجازا تاريخيا بالتأهل للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه، ولم يكتف بذلك بل حقق مفاجأة مدوية في دور الـ 16 وفاز على نظيره المغربي بركلات الترجيح، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه أيضا خلال 4 مشاركات، له عبر تاريخه في البطولة القارية، إلا أن الأغرب كان استمرار عقدة عدم تحقيق أي انتصار طوال الـ 4 مشاركات، حتى مع تأهله لدور الـ 8 في النسخة الحالي.
واكتفى بنين في النسخة الحالية بالتعادل خلال 3 مباريات بالدور الأول ليتأهل في المركز الثالث بمجموعته برصيد 3 نقاط، ثم حقق تعادلا أمام المغرب في الوقتين الأصلي والإضافي 1 / 1، لينتصر بركلات الترجيح، قبل الهزيمة من المنتخب السنغالي بهدف نظيف.
وفشل المنتخب البنيني في التخلص من عقدته المتمثلة في عدم تحقيقه أي انتصار خلال تاريخ مشاركاته في البطولة القارية، حيث خاض 14 مباراة خلال 4 مشاركات ببطولة أمم أفريقيا، خسر 9 مباريات واكتفى بالتعادل في 5 مباريات آخرها مواجهة المغرب، ولم يحقق أي انتصار خلال مشاركاته بالبطولة القارية، بينما سجل 7 أهداف فقط واستقبلت شباكه 24 هدفًا.


بتاريخ : 12/07/2019