اربعة شبان مغاربة من العالقين بسبتة المحتلة يدخلون التراب المغربي سباحة

تمكن، أول أمس   الخميس 04 يونيو الجاري،أربعة شبان مغاربة كانوا عالقين في مدينة سبتة المحتلة من دخول المغرب سباحة، فيما تم توقيف اثنين آخرين من طرف الحرس المدني الاسباني.
 ووفق مصدر طبي، فقد تم إخضاع الشبان الاربعة الذين دخلوا إلى المغرب سباحة، للفحص الطبي من طرف المصالح الصحية المغربية قصد التأكد من عدم إصابتهم بفيروس «كورونا».
ووفق مصدر أمني مسؤول، فإن سلطات عمالة المضيق الفنيدق لم ترتب أية إجراءات قانونية حيال المغاربة الذين دخلوا التراب المغربي بصفة غير قانونية رغم خرقهم للقانون ودخولهم التراب المغربي.
وغامر الشبان المغاربة بحياتهم، بعدما وجدوا أنفسهم من المقصيين من عمليتي عودة العالقين بالثغر المحتل، والتي استفاد منها عشرات العالقين على مرحلتين، حيث ظلوا عالقين بالمعبر الحدودي باب سبتة، بسبب إعلان المغرب إغلاق جميع الحدود البرية الجوية والبحرية، كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وبدخول الشبان المغاربة التراب المغربي سباحة فقد ارتفع عدد الذين دخلوا المغربة سباحة الى 31 شخصا اغلبهم من الشباب، الذين غامروا بحياتهم بسبب انسداد افاق العودة، فيما تم توقيف أكثر من 20 مغربيا كانوا بصدد محاولة الدخول الى المغرب بحرا.

الكاتب : مكتب تطوان/ حواد الكلخة

  

بتاريخ : 06/06/2020

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *