استفادة 48868 شخصا من خدمات صحية بإقليم بولمان

استفاد ما مجموعه 48 ألفا و868 شخصا من الخدمات الصحية والعلاجات في إقليم بولمان، ضمن عملية «رعاية» 2018- 2019 التي أطلقت في 15 نونبر الماضي، والتي استهدفت 28 إقليما .

ويتعلق الأمر بشفشاون والعرائش والحسيمة (جهة طنجة- تطوان- الحسيمة) وفكيك وتاوريرت والدريوش ووجدة-أنجاد وجرادة وجرسيف (الشرق) وبني ملال وأزيلال و خنيفرة (بني ملال- خنيفرة) وميدلت وورززات وتنغير وزاكورة والرشيدية (درعة- تافيلالت) وبولمان وصفرو وإفران وتازة وتاونات (فاس- مكناس) وتارودانت وشتوكة آيت باها وطاطا (سوس- ماسة) والحوز وشيشاوة (مراكش-آسفي).
ومكنت هذه العملية الاجتماعية، التي تهدف الى توفير التغطية الصحية لساكنة المناطق النائية المعرضة لموجات البرد وتساقط الثلوج بإقليم بولمان من تنظيم 25 قافلة طبية متعددة التخصصات و201 زيارة لوحدات طبية متنقلة.
وحسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة، فإن «أهداف القوافل الطبية والوحدات المتنقلة تجاوزت نسبة إنجازاتها التوقعات بتحقيقها على التوالي 103 و147 في المائة من الأهداف».
كما استهدفت العملية ساكنة مجموعة من الجماعات التابعة لأقاليم تازة وتاونات وصفرو وبولمان وإفران، وأشرف عليها طاقم يتكون من 124 طبيبا و 280 ممرضا و 19 إطارا إداريا.
وسخرت لهذه العملية التضامنية 20 وحدة طبية متنقلة و87 سيارة إسعاف، ووزعت فيها أدوية وتجهيزات طبية باعتمادات تقدر ب 650 .1 مليون درهم.
وترتكز هذه المبادرة على تكثيف أنشطة الصحة المتنقلة من وحدات طبية متنقلة وقوافل طبية متخصصة قصد الاستجابة لكل حاجيات الساكنة من الخدمات الوقائية والعلاجية، وتوفير المزيد من الدعم للمراكز الصحية التي تدخل في نفوذ الدواوير الأكثر عرضة للعزلة، حيث تم دعم 360 مركزا صحيا بالموارد البشرية والتجهيزات والأدوية.


بتاريخ : 10/04/2019

أخبار مرتبطة

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

  أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس أنفوفاك المغرب، أن عدم ظهور بؤر وبائية تتعلق بمرض الحصبة في تراب جهة

خبراء يسلّطون الضوء في الأسبوع العالمي للتلقيح على أهمية اللقاحات في مواجهة الأمراض الفتّاكة   أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *