«افتتاح فندق»مبروك» بأكَادير بعد إعادة تهيئته بملياري سنتيم

 

بعدما تم إغلاقه لمدة سنة تقريبا،وخضوعه لإصلاحات جذرية وإعادة تهيئته بالكامل،افتتح نهاية الأسبوع،بالشريط الساحلي فندق»مبروك» بالمنطقة السياحية بمدينة أكادير. وذلك في حفل رسمي حضرته عدة فعاليات سياحية واقتصادية ومسؤولو السياحة بالمدينة والجهة .
وكان الفندق محل نزاع و تصفية قضائية حيث عاش فترة زمنية في تخبط مالي جراء الديون المتراكمة عليه،لكن بعد أن تولت الشركة الجديدة»مزازيك»إعادة تشغيله وتهيئته بمواصفات عالية الجودة أصبح فندق مبروك بأكَادير،حاليا من الفنادق ذات الجذب السياحي على جميع المستويات: الإستقبال الغرف المطعم المسبح ومرافق الترفيه والتسلية…
وقد خصصت الشركة اعتمادا ماليا قارب مليارين من السنتيمات لإعادة هيكلته وتهيئته،حيث قامت بإعادة تأهيل مرافق الفندق من غرف و مطابخ و قاعات و مطاعم و نواد ليلية تابعة لهذه المؤسسة الفندقية بعدما طالها النسيان و التهميش لسنوات خلت.
وحسب المعطيات التي أفاد بلاغ المؤسسة بالمناسبة،فإن شركة «مزازيك»المكلفة بالتسير،استطاعت فك مشكل الربط الكهربائي للفندق الذي ضل منذ سنوات من المشاكل الكبرى التي تخبط فيها الفندق بمعية المحلات المجاورة له،حيث تم إقتناء مولد كهربائي جديد بمبلغ 90مليون سنتيم،مما مكن الفندق ومرافقه من عملية الربط بالشبكة الكهربائية.
فيما تم تحويل غرف الفندق بفضل الإصلاحات التي طرأت عليها من غرف رديئة إلى غرف ذات جودة عالية احترمت فيها جميع الشروط المعمول بها في هذا المجال.
كما خضع المسبح لإصلاحات جذرية شملت عملية مراقبة مياه السباحة من خلال اعتماد تقنيات وآلات جديدة للحرص على جودة المياه وجودة المرافق المحيطة بالمسبح بما فيها المراحيض والبستة والمجال الأخضر ،وتجهيزات الإستجمام التي تضمن الراحة للسائح.
ومن جانب آخر،تم تزويد جميع مرافق الفندق بقنينات المطافئ وبإنذارات وخراطيم مياه على طول ممرات وغرف الفندق تجنبا لكل الحرائق المحتملة.
وتمت أيضا تهيئة وإصلاح الملهى الليلي التابع للفندق والمقام على طول 1300 مترمربع وتجهيزه بمعدات وصوتيات عالية بجودة عالية وبإنارة جيدة من الجيل الجديد،مما جعله من الملاهي الليلية التي ستنافس في جودة خدماتها باقي الملاهي الليلية المشهورة بهذه الوجهة السياحية.
هذا وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت مديرة الفندق أن هذه الوحدة السياحية ستساهم في الزيادة في عدد ليالي المبيت بالمدينة وفي استقطاب فئة معينة من السياح من أوروبا ودول الخليج العربي،وفي توفير مناصب شغل قارة لعدد كبير من شباب المدينة لحوالي أزيد من 100 شخص.
وأضافت أن هذه الوحدة الفندقية تشكل إضافة نوعية للقطاع الفندقي بأكاديرمن حيث الجودة،بالرغم من كون الفندق لاتتجاوز طاقته الاستيعابية إجمالا أربعين غرفة،لكنها في مستوى عال منها أربع غرف فخمة من النوع الملكي.
ومن جهة أخرى اعتبر المديرالجهوي للسياحة بأكادير،افتتاح الفندق مكسبا مهما للسياحة بالمدينة،بعد تهيئته وترميمه وإصلاحه في حلة مما سيعزز البنية التحتية للسياحة بهذه الوجهة خاصة أن وزارة السياحة تولي أهمية كبيرة لمثل هذه المبادرة الرامية إلى تجديد الوحدات حتى تصبح ذات جذب سياحي على كافة المستويات.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن فندق مبروك من الفنادق القديمة التي تم إنشاؤها سنة 1970بشارع 20غشت الذي يضم عددا من الفنادق الكبرى .وقد كان لفندق مبروك صيت كبير،بحيث استقبل منذ أربعة عقود عددا مهما من السياح من مختلف الفئات و الجنسيات .


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 18/09/2018