افتتاح قرية الالعاب الافريقية بالجامعة الدولية بالرباط

افتتح راشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة بمعية مصطفى بيراف،  رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية صباح يوم الجمعة 16 غشت 2019، قرية الالعاب الافريقية بالجامعة الدولية بالرباط .
وبهذه المناسبة، أكد الوزير أن جميع الشروط متوفرة لكي تمر هذه الألعاب في ظروف جيدة جدا ، كما أعرب عن سعادته بربح تحدي المرحلة الأولى وهو الإعداد لهذه التظاهرة القارية في ظرف زمني لم يتعدى 6 أشهر.
وفي السياق ذاته، أكد رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية على أهمية هذا الحدث الرياضي على المستوى الإفريقي، مشيدا في الآن ذاته، على المجهود الكبير الذي قام به المغرب على مستوى الاستعداد لتنظيم هذه الألعاب المؤهلة للألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
كما أعرب جل المشاركين في هذا الحدث الرياضي القاري،عن ارتياحهم لظروف الإقامة في قرية الألعاب الإفريقية وبمستوى الإعداد لهذه التظاهرة القارية، حيث تتوفر هذه المنشأة على البنيات التحتية  والتجهيزات الرياضية الملائمة لاستقبال هؤلاء الرياضيين ذوي المستوى العالي.
ومن المنتظر أن تستقبل هذه القرية 4000 رياضي إفريقي، ينتمون لـأزيد من 50 دولة وذلك طيلة الفترة الممتدة ما بين 16 غشت و03 شتنبر 2019.


بتاريخ : 19/08/2019