الأمن يستعمل السلاح الوظيفي لإيقاف شخصين بحي شعبي بسطات 

 

 

ضطر ضابط شرطة بمدينة سطات، ليلة الجمعة صبيحة السبت الماضيين، إلى استعمال سلاحه الوظيفي إثر تعرضه صحبة زملائه للخطر، بعدما صعد شخصان كانا يتعاركان  باستعمال الأسلحة البيضاء، إلى سطح أحد المنازل، وعمدا إلى رشق رجال الأمن بالحجارة وقنينات الكحول الفارغة، كما أفادت مصادر من عين  المكان.
الحادث وقع بحي سيدي عبد الكريم المعروف بـ»دالاس» وتحديدا بزنقة الخميسات.
هذا وأصدرت الإدارة العامة  للأمن الوطني بلاغا في الموضوع أكدت فيه أن استخدام الضابط لسلاحه الوظيفي جاء أثناء محاولة توقيف شخصين كانا يتبادلان العنف بواسطة أسلحة بيضاء وهما تحت تأثير حالة السكر والأقراص المخدرة، وذلك قبل أن يعمد أحدهما لتعريض عناصر الأمن إلى تهديد جدي وخطير بواسطة ساطور من الحجم الكبير.
وأكد البلاغ أن فرقة الشرطة القضائية كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه بهما، وهما من ذوي السوابق القضائية، بعدما كانا يتبادلان العنف بأحد الأحياء السكنية، حيث أبدى أحدهما مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الأمن، مما اضطر ضابطا للشرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، بينما أصابت أخرى المشتبه به على مستوى أطرافه السفلى، ليتم نقله إلى المستشفى الإقليمي لتلقي الإسعافات الضرورية.
وأوضح  البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالشخص المصاب رهن الحراسة الطبية، بينما تم إيداع المشتبه به الثاني تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف هذه القضية وملابساتها.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 15/10/2018