«الأيام الصيفية للعقار» استقطبت حوالي 3500 زائر

 

اختتمت يوم الأحد بالدارالبيضاء فعاليات «الأيام الصيفية للعقار» وهي التظاهرة التي نظمتها “La Fabrique événementielle” طوال الفترة الممتدة بين 06 و 15 يوليوز 2018 بكورنيش العاصمة الاقتصادية، واجتذبت العديد من المهتمين والباحثين عن فرص لشراء سكن. واعتبر كريم لزرق الرئيس المدير العام للشركة المنظمة لهذا الحدث أن هذه الدورة من معرض « الأيام الصيفية للعقار» التي نظمت على مساحة 1000 متر مربع و امتدت طوال 10 أيام، استطاعت أن تستقطب حوالي 3500 زائر و هو ما يعد بالفعل نجاحا يفوق التوقعات، بالنظر إلى كون هذه الدورة هي الأولى من نوعها و التي ستدشن ولاشك لدورات لاحقة خلال السنوات القادمة .
وأوضح لزرق في تصريح لصحيفة «الاتحاد الاشتراكي» أن الهدف الرئيسي من وراء تنظيم هذه التظاهرة كان هو محاولة التقريب بين المهنيين وزبناءهم المحتملين و استرجاع الثقة التي بدأت تفتقد بين المنعشين العقاريين والزبناء ، وخلق فرصة للتعرف على العروض الجادة و المتنوعة والأكثر جاذبية للمهنيين ، وقد أسفرت الدورة الأولى عن عشرات اللقاءات والمشاورات والفرص المثمرة بين الزبناء الباحثين عن منتوج سكني و العارضين الذي عبروا عن ارتياحهم لهذه التظاهرة.
و أضاف لزرق قائلا « تعكس كل عملية شراء عقاري خطوة حسية وهي تأمين مشروع الحياة، وبناء سر السعادة وتفتح كل شخص.
وقبل أن يقع اختيار الشخص على الملك ويقوم بشرائه هو بحاجة إلى استشارة واضحة. وكمنظمين، هدفنا هو تسهيل مهمته ليحصل على أجوبة ملموسة عن أسئلته، وبالتالي بث الحياة في مشروعه.
ويتجلى طموحنا أيضا في تحقيق التوافق بين المنعشين والمشترين.»واعتبر كريم لزرق أن هناك حاجة ماسة إلى تنظيم مثل هذه المعارض حيث مازال الطلب على المنتوج السكني مرتفعا خصوصا بين الشباب المتزوجين حديثا والباحثين عن منتوج تتوفر فيه مواصفات معينة ، ما يجعل هذا النوع من المعارض فرصة حقيقية أمام المنعشين و مهنيي العقار لتبادل المعلومات و للتعرف عن قرب على مطالب و احتياجات هذه الفئة من الزبناء المحتملين من أجل تلبيتها.


الكاتب : عماد ع

  

بتاريخ : 17/07/2018