الاستحقاقات القارية .. الوداد يواجه حوريا كوناكري والحسنية في لقاء حارق أمام الزمالك

 

وضعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي تم سحبها، مساء أول أمس الأربعاء، بالقاهرة، عن مواجهة ممثل كرة القدم الوطني، الوداد البيضاوي لفريق حوريا كوناكري الغيني.
وستدور مباراة الذهاب بكوناكري يوم الجمعة 5 او السبت 6 أبريل بكوناكري، على أن تجور مواجهة العودة بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط يومي 12 أو 13 أبريل.
وكان الوداد قد واجه الفريق الغيني في الموسم الماضي في دور المجموعات من مسابقة دوري الأبطال، وكانت مباراة الذهاب بكوناكري قد انتهت بالتعادل 1 – 1 فيما حسم الوداد لقاء العودة بهدفين دون مقابل.
كما أسفرت القرعة عن مواجهة عربية مغاربية بين ناديي شباب قسنطينة الجزائري والترجي التونسي، بينما سيقابل الأهلي المصري، وصيف البطولة في الدورتين السابقتين، في لقاء قوي أيضا صن داونز الجنوب إفريقي.
كما سيواجه سيمبا التنزاني نظيره مازيمبي الكونغولي، حامل اللقب خمس مرات.
وسيجمع لقاء نصف النهائي الأول، المتأهل من لقاء الوداد البيضاوي وحوريا كوناكري، بالمتأهل من مباراة الأهلي المصري، وصن داونز الجنوب إفريقي، بينما سيجمع نصف النهائي الثاني المتأهل من مباراة شباب قسنطينة والترجي التونسي، بالمتأهل من مباراة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي.
وقام بسحب القرعة المهاجمان الدوليان السابقان الكاميروني باتريك مبوما والمصري عماد متعب.
وكان تصنيف البطولة قد وضع متصدري المجموعات الأربع في التصنيف الأول.
وفي كأس الاتحاد الافريقي، وضعت القرعة فريق حسنية أكادير في مواجهة الزمالك المصري، فيما يحل نهضة بركان ضيفا على فريق غور ما هيا الكيني.
كما أسفرت القرعة عن مواجهة نادي النجم الساحلي التونسي للهلال السوداني، بينما سيواجه نكانا الزامبي النادي الصفاقسي التونسي.
وستقام مباريات ذهاب هذا الدور ربع النهائي يوم سابع أبريل المقبل، على أن تقام مباريات العودة يوم 14 من نفس الشهر.
وهكذا سيستقبل حسنية أكادير فريق الزمالك بملعب «أدرار» بمدينة أكادير، على أن تجرى مباراة الإياب بملعب «برج العرب» بالإسكندرية. أما نهضة بركان فسيلعب مباراة الذهاب خارج قواعده قبل أن يستقبل نظيره غور ماهيا الكيني بميدانه في لقاء العودة.
وفي نصف النهاية الأولى سيواجه المتأهل عن مباراتي (الذهاب والإياب) بين نكانا الزامبي والصفاقسي التونسي، المتأهل عن لقاءي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، بينما سيواجه برسم نصف النهاية الثانية المتأهل عن مباراتي حسنية أكادير والزمالك المصري المتأهل عن لقاءي غورماهيا الكيني ونهضة بركان.


بتاريخ : 22/03/2019