البطولة الاحترافية – الدورة 18 : الوداد يحقق انتصارا جديدا والرجاء يواصل نزيف النقط

كان فريق الوداد البيضاوي أكبر المستفيدين من الدورة 18 من الدوري الاحترافي، عقب تسجيله انتصارا خارج ميدانه، على حساب الفتح الرباطي، ما مكنه من توسيع الفارق عن أقرب مطارديه.
وفاز الفريق الأحمر بهدف أثار الكثير من الجدل، ودفع الفر يق الرباطي إلى تقديم رسالة احتجاج على الجامعة على تحكيم الحكم داكي الرداد، بعد إعلانه عن ضربة جزاء لصالح الفريق البيضاوي، سجلها الوافد الجديد يحيى جبران في الدقيقة 77 من ضربة جزاء.
وعزز الوداد البيضاوي بعد هذا الفوز، مركزه في صدارة الترتيب بمجموع 36 نقطة، بفارق تسع نقاط عن اتحاد طنجة، الذي تعادل يوم السبت بميدان المغرب التطواني بهدف لمثله.
بالمقابل ظل اتحاد الفتح الرياضي في المركز الثامن، وتوقف رصيده عند 22 نقطة.
وواصل فريق الرجاء البيضاوي نزيف النقط، بعدما أفلت من هزيمة محققة بملعب الأب جيكو أمام يوسفية برشيد، حيث انتهت المواجهة بينهما بالتعادل 3 – 3 .
وتقدم الرجاء في نتيجة اللقاء عن طريق سفيان رحيمي (د11)، ومحمود بنحليب (د54)، قبل أن يرد عليه الفريق الحريزي بعد ذلك بثلاثة أهداف متتالية، بواسطة كل من محمد الفقيه في الدقيقة 72 من ضربة جزاء، وياسين واكيلي (د84)، وعبد الفتاح أيت أحمد (د88)، لكن أيوب نناح أنقذ «الفريق الأخضر» من هزيمة داخل الميدان بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وظل الفريقان بعد هذا التعادل، الذي لم يخدم مصلحتهما في تقليص الفارق مع أندية المقدمة، في المركز الرابع بمجموع 25 نقطة.
واستعاد شباب الريف الحسيمي هدوءه، بعدما حقق انتصارا بميدانه على أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت، على أرضية ملعب ميمون العرصي بالحسيمة.
وسجل اهداف شباب الريف الحسيمي عماد أمغار (د20)، ومارتن بينجوا (د34)، ومحمد الادريسي (د88)، فيما وقع الهدف الوحيد لأولمبيك خريبكة رضى هجهوج (د63).
وهي الهزيمة الأولى للمدرب رشيد الطاوسي مع الفريق الفوسفاطي، بعدما حقق انتصارين متتاليين.
وارتقى شباب الريف الحسيمي بعد هذا الفوز للمركز 13 بمجموع 19 نقطة، إلى جانب سريع وادي زم والمغرب التطواني، فيما يحتل أولمبيك خريبكة المركز 11 بـ 20 نقطة، متخلفا بنقطة واحدة عن الدفاع الدفاع الحسني الجديدي، الذي تعادل مع نهضة بركان بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.
وسجل نهضة بركان هدف التقدم بعد مرور ثلاث دقائق على بداية اللقاء عن طريق إسماعيل مقدم، قبل أن يوقع الفريق الدكالي هدف التعادل في الدقيقة 67 بواسطة سايمون مسوفا.
وفاز فريق مولودية وجدة بميدانه على الكوكب المراكشي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة.
وسجل هدفي مولودية وجدة توفيق إجروتن (د40)، وسفيان كركاش (د64)، فيما قلص الفارق للكوكب المراكشي عبد الغفور مهري (د73).
وارتقى مولودية وجدة بعد هذا الفوز للمركز التاسع برصيد 21 نقطة، إلى جانب الدفاع الجديدي، فيما ظل الكوكب المراكشي في المركز الأخير، وتوقف رصيده عند 16 نقطة.

النتائج

سريع وادي زم – أولمبيك آسفي 1 – 1
المغرب التطواني – اتحاد طنجة 1 – 1
مولودية وجدة – الكوكب المراكشي 2 – 1
شباب الحسيمة – أولمبيك خريبكة 3 – 1
الفتح الرياضي – الوداد البيضاوي 0 – 1
الرجاء البيضاوي – يوسفية برشيد 3 – 3
الدفاع الجديدي – نهضة بركان 1 – 1


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 19/02/2019