البنزرتي يقود الوداد إلى معانقة الفوز الثاني على التوالي والاقتراب من المقدمة

تمكن فريق الوداد البيضاوي من تحقيق الفوز على حساب ضيفه سريع واد زم مساء الأحد الأخير بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، برسم الدورة السابعة عشرة من الدوري الاحترافي المغربي لكرة القدم ليرفع بذلك الفريق البيضاوي رصيد نقطه إلى 22 نقطة تجعله يقفز إلى المركز التاسع وعلى بعد تسع نقط من صاحب المرتبة الأولى بينما سريع واد زم تجمد رصيده في 17 نقطة بالمركز الثالث عشر.

المباراة التي أدارها الحكم اليعقوبي والتي حضرتها جماهير بأعداد مهمة، عرفت مستوى متوسط في مجملها وتميز شوطها الأول بالتكافؤ بين الفريقين مع امتياز طفيف لمهاجمي الوداد البيضاوي الذين وجدوا صعوبة كبيرة في اختراق دفاع سريع واد زم، حيث كان الصراع تكتيكي بين مدربي الفريقين وسط الميدان مما جعل الهجمات تقل خلال هدا الشوط.
أول تهديد كان للوداد بواسطة السعيدي في الدقيقة 16 من تسديدة تصدى  لها ببراعة الحارس بوجاد، ليعود أمين العطوشي في الدقيقة 20 ليوقع على أول تهديد حقيقي خلال هذا الشوط عندما ارتطمت تسديدته بالقائم الأيسر لمرمى الحارس بوجاد.
وتميز هذا الشوط كذلك بعدم تركيز مهاجمي الفريقين و ضعف التغطية في الدفاع خاصة بالنسبة للفريق الزائر الذي تقبل هدفا في الدقيقة 32 بواسطة اللاعب شيكاتارا، لكن الحكم اليعقوبي يرفضه ويمنح خطأ لصالح حارس فريق سريع واد زم ليبقى الأخد والرد بين الفريقين حيث تألق خلال هذا الشوط اللاعب إسماعيل الحداد بانسلالاته السريعة من الجهة اليسرى والتي اربك بها دفاع الزوار. وفي الوقت الضائع من هدا الشوط، يتمكن الفريق البيضاوي من تسجيل الهدف الأول بعد ضربة ثابتة داخل مربع 18  متر بعد اختلاط استغله اللاعب أمين تيغزوي ليسجل الهدف الوحيد خلال هدا الشوط .
الشوط الثاني، دخله فريق سريع واد زم بعزيمة أكبر وفرض على لاعبي الوداد حصارا وسط الميدان مع تنظيم هجمات مكنت اللاعب عبد لله ديارا من الانسلال و التفوق على الدفاع والحارس زهير العروبي موقعا هدف التعادل في الدقيقة 54، مما جعل المدرب فوزي البنزرتي يستشعر خطورة الفريق الزائر ويعمل على تغيير ثنائي في الدقيقة 57  حيث أدخل اللاعب الأرجنتيني كينتانا بدل رشيد حسني، و وليد الكرتي بدل شيكاتارا، الشيء الذي جعل الوداد يهاجم بأكبر عدد من اللاعبين و يجبر دفاع الزوار على ارتكاب أخطاء الأمر الذي حدث لما مرر إسماعيل الحداد كرة محكمة إلى نوصير الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 67  . اعتمد الوداد بعد ذلك على الهجمات المضادة التي مكنته من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 87 بواسطة البديل الأرجنتيني كينتانا الذي وضع حد لطموح الزوار في الرجوع ولو بنقطة من البيضاء .
هدا الفوز سيرفع من معنويات لاعبي الوداد والمدرب البنزرتي الذي يقود الوداد إلى الفوز الثاني على التوالي خاصة وأن الفريق مقبل السبت القادم على مباراة السوبر أمام مازينبي والذي سيكون لقاء قويا يجب على الجماهير الودادية خاصة و المغربية عامة مساندة الوداد خلال هده التظاهرة الهامة.


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 20/02/2018