التيازي «يفوز» على اللجنة المركزية للتحكيم

ألغت لجنة الاستئناف، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرار اللجنة المركزية للتحكيم القاضي بوضع حد نهائي لخدمات الحكم هشام التيازي على مستوى الممارسة التحكيمية.
وذكر بلاغ للجنة الاستئناف، نشر على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الخميس، أنه تقرر «إرجاع الملف الى نفس اللجنة من أجل البث فيه من جديد وفق مدونة التأديب والقانون الأساسي للحكم والتحكيم وسلم الاجراءات الادارية والتأديبية للمتداخلين الرسميين في قطاع التحكيم، مع جعل الصائر الخاص بالملف على ذمة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم».
وكانت اللجنة المركزية للتحكيم قد اتخذت قرار الايقاف مدى الحياة في حق الحكم هشام التيازي، وذلك بعد أن قاد المباراة التي جمعت فريق بين أولمبيك خريبكة وضيفه يوسفية برشيد يوم 21 دجنبر 2019، برسم منافسات الدورة العاشرة، وأعلن عن أربع ضربات جزاء، ثلاثة منها لصالح أولمبيك خريبكة.
وخلق إلغاء إيقاف الحكم التيازي حالة من الجدل على المستوى الوطني.
فقد اعتبر الباحث في الشأن الرياضي، الدكتور منصف اليازغي، على صفتحه الرسمية بموقع الفايسبوك أن إلغاء
لجنة الاستئناف قرار التوقيف مدى الحياة الصادر عن اللجنة المركزية للتحكيم في حق الحكم هشام التيازي…فهو أمر يدعو للاستغراب…» فهذه اللجنة «لم تخفض العقوبة أو تزكيها وإنما ألغتها كلية…!!! أي أن قرار لجنة التحكيم لم يكن في محله لا من قريب ولا من بعيد». قبل أن يختم تدوينته بالتأكيد على «أن الصواب حاليا، بعد هذا القرار، هو إلغاء أو إعدام اللجنة المركزية للتحكيم بما أن قرارها كان خاطئا وبعيدا جدا عن الصواب». لأننا أصبحنا أمام لجنتين بنفس المؤسسة لهما وجهة نظر متناقضة.»
يذكر أن مندوب مباراة أولمبيك خريبيكة ويوسفية برشيد قد منح التيازي تنقيط 7 من عشرة، رغم أن المواجهة شهدت مجموعة من القرارات التي أثارت الكثير من التساؤلات، خاصة ضربات الجزاء.
ومباشرة بعد إعلان التيازي عن نهاية اللقاء بهزيمة اليوسفية، قدم الرئيس والعضو الجامعي نور الدين البيضي، استقالته من منصبه، أعقبه مباشرة توقيف التيازي مدى الحياة، علما بأنه سيبلع سن التقاعد الرسمي بنهاية الموسم الجاري، ليعدل بعدها رئيس اليوسفية عن قرار الاستقالة !


بتاريخ : 29/02/2020

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *