الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية .. في ذكرى الأنصار، الجيش الملكي يحرز أول انتصار

حقق فريق الجيش الملكي أول فوز له في البطولة الاحترافية هذا الموسم، وفي أول مباراة يخوضها بمدينة الرباط، وجاء على سريع وادي زم بهدفين دون مقابل، في مباراة جمعتهما برسم الدورة الرابعة، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، عصر أول أمس الأحد.
وسجل هدفي الفريق العسكري عماد الرحولي، لاعب سريع وادي زم السابق، في الدقيقتين 72 عندما استغل خطأ في الدفاع، و86 من ضربة ثابتة عرف كيف يستغل فيها ضعف اللاعب مراد حيبور، الذي تحول إلى حارس بعدما طرد الحكم نور الدين الجعفري، حارس السريع محمد العقيد، بعد إنذاره للمرة الثانية في الدقيقة 83. وهو الطرد الثاني في المباراة بعد طرد اللاعب حمزة مجاهد من الجيش الملكي في الدقيقة 77. فوز الجيش الملكي كان بمثابة هدية لفصيل» إلتراس عسكري»، الذي احتفل بذكرى تأسيسه على مدرجات «المكانة»، حيث رفع «تيفو» استحضر من خلاله الحدث الذي كان سنة 2005، وأتبعه بـ «كراكاج» رائع جدا، بالرغم من كون بعض الجماهير تجاوزت حدود الفرح ولتتورط في رمي بعض الشهب الاصطناعية فوق الحلبة المطاطية، كما ختمه أحد المشجعين باقتحام رقعة الملعب، الشيء الذي تطلب تدخل رجال الأمن لتوقيفه.
وبعقلية الهاوي، والباحث عن تعاطف الجماهير معه، تدخل اللاعب توفيق الصفصافي، وهو في دكة الاحتياط، من أجل ثني رجال الأمن عن اعتقال المشجع العسكري، الذي لامحالة سيجر على فريقه عقوبات مادية، ستكون بالتأكيد كبيرة، لأنها ستكون بطبوعة بحالة العود، عقب الأحداث التي رافقت مباراة العسكريين امام الدفاع الجديدي بالقنيطرة.
انتصار الجيش الملكي لم يكن لينسي عشاقه المستوى المتواضع، الذي ظهر به فريقهم، خاصة في الشوط الأول من المباراة، وهو ما جعل الجماهير تثور ضد الإدارة وتطالب المدرب عبد الرحيم طاليب بإجراء تغييرات على تشكيلته، وقد استشعر حالة الغضب في المدرجات، ليفضل عدم مغادرة دكة الاحتياط، وإسناد دور تدبير المباراة لمساعده بوهلال، و لم يظهر طاليب إلا في الدقيقة 72، بعد تسجيل الهدف الأول.
وبهذا الانتصار يرفع الجيش الملكي رصيده إلى 4 نقط، من هزيمة وتعادل وانتصار، وبذلك يرتقى إلى الرتبة الرابعة مؤقتا، مع العلم أن له مباراة مؤجلة، في بطولة تعرف برمجتها الكثير من الجدل بسب كثرة المباريات المؤجلة، بسبب مشاركة 4 فرق في المنافسات الإفريقية وكأس محمد السادس للأندية الأبطال.
وزادت الهزيمة من مشاكل فريق سريع وادي زم، الذي لم يسعد عشاقه بأي إنتصار، بعد خوضه لثلاث مباريات، حيث تجمد رصيده في نقطة واحدة فقط.
وتنتظر السريع مباراة قوية ضد المغرب التطواني برسم ربع نهائي كأس العرش.


الكاتب : الرباط: عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 22/10/2019