الداخلة تستضيف بطولة العالم للتزحلق على الألواح الطائرة

تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، تحتضن مدينة الداخلة من 24 إلى 29 أبريل الجاري فعاليات الدورة التاسعة لبطولة العالم، الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة، « الكيت سورف» التي تنظمها جمعية لاغون الداخلة، والجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف.
وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، والجامعة العالمية للرياضات البحرية، وبعد نجاح الدورات السابقة لهذه البطولة، تؤكد مرة أخرى تموقع الداخلة كوجهة مفضلة لممارسة الرياضات الشراعية، خاصة وأن بطولة الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة أصبحت موعدا قارا ومتميزا يساهم في الاشعاع الرياضي وفي تثمين الجاذبية السياحية لهذه الجهة الغنية بالمؤهلات.
وأضاف البلاغ أن مدينة الداخلة تأتي كثاني محطة في هذه البطولة العالمية، بعد بونتا بريتا في الرأس الأخضر، وسوف تليها فيانا دو كاستيلو بالبرتغال كمحطة ثالثة ثم طريفا بإسبانيا.
وتتميز هذه التظاهرة، التي ستقام بشاطئ فم لبوير، الذي يعتبر من أحسن المواقع لممارسة رياضة ركوب الموج والتزحلق على الألواح الطائرة، بمشاركة نخبة من الأبطال العالميين في هذه الرياضة، من بينهم ماتشو لوبيز من الرأس الأخضر، والبرتغالي بولينو بورييرا والمغربي إسماعيل أدرزان، إلى جانب أبطال عالميون، يمثلون دول أخرى كأستراليا والبرازيل وبلغاريا وفرنسا وإسبانيا.
وبالموزاة مع برنامج هذه البطولة، سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية في شاطئ فم لبوير لفائدة أطفال وشباب الجهة، تشمل حملات للتوعية للمحافظة على المجال البيئي ونظافة الشاطئ، والمحافظة على جماليته، بالإضافة إلى عروض للاستئناس برياضة الكيت سورف، والتعرف على مبادئها بتأطير من طرف الرياضيين المشاركين ومدربين مختصين.


بتاريخ : 20/04/2018