الدورة الأخيرة من بطولة القسم الوطني الأول للكرة الطائرة : الجيش الملكي – الفتح الرباطي،الاتحاد الرياضي النادي المكناسي يتنافسون على اللقب

تأهل رسميا كل من الجيش الملكي والاتحاد الرياضي والفتح الرباطي والكوديم إلى مرحلة التنافس على لقب الدوري الوطني حيث ستلعب هذه الفرق نصف النهاية في ملعب محايد.
القرعة وضعت الجيش الملكي في مواجهة النادي المكناسي و الفتح الرباطي في نزال مع الاتحاد الرياضي، ليتقابل بعد ذلك الفائزان في لقاء النهاية وهو نظام اعتمده المكتب الجامعي لأول مرة قصد إفساح المجال للمنتخبات الوطنية التي تنتظرها استحقاقات إفريقية و دولية مع العلم أن عدد المباريات سيتقلص مما يعود سلبا على مستوى الدوري .
تأهل هذه الفرق جاء بعدما تمكن الجيش الملكي من احتلال المرتبة الأولى رغم هزيمته أمام مضيفه جمعية واحة فكيك، وهي الهزيمة الثانية للمتصدر هذا الموسم حيث انتقل الجيش إلى فكيك بعناصر الشبان ليفسح المجال للكبار قصد الاستعداد لنصف النهاية .
الكوديم، من جانبه، استطاع في لقاءه الأخير حصد نقط أهلته للتنافس على اللقب بعدما حقق الانتصار أمام الفتح الرباطي الذي اعتمد هو الآخر على شبانه حيث كانت النتيجة ثلاث جولات لواحدة لصالح النادي المكناسي الذي يحجز مقعدا بنصف النهاية .
الاتحاد الرياضي لم يجد صعوبة في إلحاق هزيمة أخرى بأضعف فريق في البطولة هذا الموسم وهو اتحاد طنجة بثلاثة جولات لواحدة حيث سيعمل الاتحاد على التنافس على اللقب هو الآخر إذ يجب عليه تجاوز عثرة الفتح إن أراد التواجد بالنهاية.
اللقاء الأخير عاد منه أولمبيك اليوسفية بانتصار على جمعية سلا إلا أن هذا الانتصار لم يسعفه في التواجد مع الكبار.


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 21/05/2019