الدورة الثانية لملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي

 

تنظم جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي (اقليم خريبكة)، في الفترة المتراوحة مابين 22 و24 مارس المقبل، فعاليات الدورة الثانية لملتقى سينما المجتمع تحت شعار»سينما الشباب إبداع المستقبل».
وحسب الجمعية، فإن هذه الدورة التي تحمل اسم» دورة المخرج المغربي حكيم بلعباس»، ستستضيف مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة كضيف شرف، بعد أن استضافت في نسختها الأولى مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية، وذلك في إطار تقليد سنوي من الملتقى لتكريم أحد المهرجانات الوطنية والدولية.
وتقام هذه الدورة، التي تسعى إلى تقريب الفرجة السينمائية للجمهور بالوسط القروي، وتحفيز الشباب على العطاء، ونشر الثقافة السينمائية، والمساهمة في إشعاع المنطقة، والتعريف بها، بدعم وبالتعاون مع عدد من الشركاء من بينهم المجمع الشريف للفوسفاط، ومؤسسة مهرجان السينما الإفريقية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمركز السينمائي المغربي.
وتشهد الدورة، التي تنظم بشراكة مع الجماعية الترابية بئر مزوي، تنظيم مسابقة للأفلام القصيرة، وماستر كلاس يقدمه المخرج حكيم بلعباس للطلبة وتلاميذ ثانوية ورديغة، وورشة سينمائية يقدمها الباحث الحبيب ناصري، فضلا عن تكريمات، وتوقيع إصدارات ورسم للجداريات ومعرض للفنون التشكيلية، وفلكلور تراثي وموسيقي.


بتاريخ : 22/02/2018