الدورة السادسة لمهرجان «مسرح وجدة»

تنظم جمعية بسمة للإنتاج الفني الدورة السادسة لمهرجان «مسرح وجدة» خلال الفترة الممتدة بين 3 و7 يوليوز المقبل.

وتتوخى هذه التظاهرة الفنية، التي تنظم تحت شعار «المسرح جسر للتواصل بين الشعوب»، أن تشكل فضاء للقاء بين المسرحيين الشباب والرواد، وفرصة لجمهور المدينة لمشاهدة عروض احترافية وأخرى شبابية.
كما يسعى هذا المهرجان، الذي يقترح سبعة عروض مسرحية، إلى الإسهام في نشر ثقافة الاستمتاع بالمسرح لدى مختلف الشرائح بمدينة وجدة وجهة الشرق.
ويستفيد هواة أب الفنون بالجهة من دورة تدريبية، يؤطرها الفنان مصطفى برنوصي، حول «أسس الإخراج المسرحي» وأخرى حول «تقنيات الإضاءة المسرحية» من تأطير الفنان محمد كيري.
كما يتداول باحثون وفنانون، خلال مائدة مستديرة تنظم على هامش العروض المقترحة، بشأن قضايا متصلة بالمسرح بوصفه أداة للتواصل بين الشعوب.
وتقام هذه التظاهرة بدعم من وزارة الثقافة والاتصال وبشراكة مع وكالة تنمية جهة الشرق والمسرح الوطني محمد الخامس، وبتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة والاتصال.


بتاريخ : 29/06/2019

أخبار مرتبطة

اعتقلت الشرطة الأمريكية أول أمس الأربعاء 24 أبريل2024، نحو 140 طالبا من جامعتين خلال احتجاجات داعمة لغزة ومطالبة بإنهاء الحرب

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

يمثل فريق (أفموس) من بني ملال ،الذي ظفر بالمرتبة الأولى في بطولة المغرب لمسابقة (فورست تيك تشالانج)، المملكة في المسابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *