الزمالك يفوز بالكأس الإفريقية الممتازة لكرة اليد

توج فريق الزمالك المصري بالكأس الإفريقية الممتازة لكرة اليد، في نسختها السادسة والعشرين، بعد فوزه في المقابلة التي جمعته مساء الخميس، بمدينة وجدة، بمواطنه الأهلي بـ 38 – 35.
وبعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (27 – 27)، استطاع الزمالك الحفاظ على اللقب، الذي حازه العام الماضي على حساب الأهلي أيضا.
وبذلك يكون الفريق قد ضمن التأهل إلى مونديال الأندية «سوبر غلوب»، الذي تحتضنه العربية السعودية في غشت المقبل.
وفي فئة الإناث، فاز نادي بريميرو دي أغوستو الأنغولي بالكأس الإفريقية الممتازة، بعد انتصاره على مواطنه بيترو أتليتيكو بواقع 19 – 13.
وفضلا عن الكأس الإفريقية الممتازة، تحتضن مدينة وجدة خلال الفترة الممتدة بين 5 و14 أبريل الجاري، الدورة 35 لبطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس لكرة اليد، التي تعرف مشاركة النوادي المغربية وداد السمارة والمولودية الوجدية ورجاء أكادير على التوالي في المجموعات الأولى والثالثة والرابعة.
وحسب نتائج القرعة التي كانت قد أجريت في أبيدجان، فقد ضمت مجموعة فريق وداد السمارة كلا من أندية سموحة المصري، وحورويا كوناكري الغيني، وأوكا الكونغولي.
أما فريق المولودية الوجدية، فسيواجه كلا من الترجي الرياضي التونسي وفاب الكاميروني.
وسيواجه فريق رجاء أكادير كلا من (جي إس كي) الكونغولي، ودون بوسكو الإيفواري، وكيركوس الأثيوبي.
وتضم المجموعة الثانية أندية الأهلي المصري، والنجم الساحلي التونسي، وفونيكس الغابوني، وميكيليلي 70 الأثيوبي.
وفي فئة الإناث، تضم المجموعة الأولى أندية بريميرو دي أغوستو (أنغولا)، وهيريتاج (الكونغو الديمقراطية)، وديناميك (الكاميرون)، وباندمان (كوت ديفوار).
أما المجموعة الثانية فتضم كلا من فرق بيترو أتليتيكو (أنغولا)، و(دي جي اس بي) الكونغولي، وفاب الكاميروني، ونهضة كرة اليد السنغالي.


بتاريخ : 06/04/2019

أخبار مرتبطة

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

أعلن نادي الزمالك المصري، أول أمس الأربعاء، منعه من دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ضمن الدوري المصري لكرة القدم، بسبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *