المصادقة بالإجماع على نقاط دورة يناير للمجلس الإقليمي لصفرو

 

عقد المجلس الإقليمي لصفرو بمقر عمالة الإقليم دورته العادية برئاسة إدريس الشطيبي رئيس المجلس ، بحضور العامل بالنيابة و عدد من رؤساء الأقسام ،والتي تميزت بتقديم عرض من طرف موظف بمصلحة المحافظة على الأملاك العقارية بصفرو حول المشاكل المطروحة في القطاع على صعيد الإقليم، وذلك بعد أن تغيب المحافظ عن الحضور لأسباب غير مفهومة، على حد تعبير الرئيس ، الذي طلب من المجلس إعداد جرد واضح للمشاكل ومراسلة إدارة المحافظة كتابيا بشأنها مع طلب جوابها كتابيا حول الموضوع من أجل اتخاذ المتعين .
من جانبه أكد العامل بالنيابة أن السلطات الإقليمية لن تسمح بأي تجاوز للقانون مؤكدا عدم اتخاذ أي إجراءات إلا بالتشاور مع جميع الأطراف، داعيا كافة المتدخلين إلى الجلوس إلى طاولة الحوار من اجل إيجاد حلول ناجعة لكافة المشاكل المطروحة .
من جهته قدم المدير الإقليمي للشبيبة والرياضة عرضا حول واقع وآفاق القطاع بالإقليم ، والذي لم ينل استحسان اعضاء المجلس الذين وصفوا الحصيلة بالهزيلة غير المشرفة، حيث يعرف الإقليم خصاصا كبيرا في المنشآت الرياضية بالمقارنة مع أقاليم أخرى مجاورة، متسائلين عن مصير المشروع الرياضي الكبير الذي تم تدشينه بمنطقة مزدغة الجرف وتم التراجع عنه مؤخرا بشكل غامض.
وصادق المجلس الإقليمي على اتفاقية شراكة بينه وبين المديرية الجهوية للشبيبة والرياضة بجهة فاس – مكناس وعمالة الإقليم وعدد من الجماعات الترابية المعنية حول إحداث ملاعب القرب ،والتي من المحتمل أن تشمل 14 جماعة بتراب الإقليم عوض 10 التي كانت مقررة سابقا. كما تم الاطلاع على بيان حصر الميزانية الإقليمية برسم التدبير المالي لسنة 2018 وكذا دراسة مشروع برمجة الفائض الإجمالي الناتج عن التدبير المالي لسنة 2018 حيث صادق المجلس بالإجماع على جميع النقاط المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة.
وفي السياق ذاته، أشرف العامل بالنيابة على تسليم سيارة الإسعاف التي تم اقتناؤها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى المجلس الإقليمي.


الكاتب : نوفل المرس

  

بتاريخ : 17/01/2019