المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط يستضيف مهرجان «فيستيماج»

يستضيف المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط، يومي 13 و14 يونيو، الدورة 14 للمهرجان الدولي “فيستيماج”، الذي يعتبر حدثا سينمائيا بارزا لانتقاء وعرض أعمال المخرجين الشباب على الصعيد العالمي، والاحتكام إلى تصويت الجمهور في تتويج الأفلام المشاركة في المسابقة.
وذكر بلاغ للمعهد أن هذا الموعد السينمائي يمثل، من خلال مشاركة مدارس السينما والمؤسسات والمراكز الثقافية والتعليمية من مختلف ربوع المعمور، مناسبة للقاء والتبادل واكتشاف تجارب وثقافات البلدان المشاركة، وبلورة مبادرات وأعمال مشتركة للتحسيس والتكوين على الصعيد العالمي. وأوضح البلاغ أن دورة 2017 لمهرجان “فيستيماج” تعرف مشاركة 370 فيلما، منها 100 فيلم في إطار المسابقة الرسمية، تمثل 21 جنسية. كما سينظم المهرجان على مستوى 80 دولة تنتمي إلى القارات الخمس، بالإضافة إلى مساهمة 500 ألف متفرج في هذا السفر السينمائي العابر للحدود.
ودعا المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط الشباب وهواة السينما إلى المشاركة في هذه التظاهرة والتصويت على الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، التي سيتم عرضها يومي 13 و14 يونيو، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف مساء بقاعة سينما النهضة بالرباط.
وسيعقب عرض اليوم الثاني لقاء مناقشة حول موضوع: ” السينما وإبداع الشباب”، بحضور وتنشيط مهنيين في القطاع السمعي البصري، فيما سيتم الإعلان عن نتائج المسابقة يوم 25 يونيو من قبل “فيستيماج- فرنسا”.