المغرب والكامرون ضيفا شرف مهرجان موسيقى العالم والفن الإفريقي ببوركينا فاسو

حلت المغرب والكاميرون الأسبوع الجاري، ضيفي شرف على مهرجان موسيقى العالم والفن الإفريقي بالعاصمة البوركينابية وغادوغو. ونظم هذا الحدث تحت شعار»ما، لنحتفي بالعلاقات الثقافية بين بوركينا فاسو والمغرب».
وتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية الهامة، التي تعد شركة الخطوط الملكية المغربية ناقلها الرسمي، ندوات ولقاءات مهنية تمحورت أساسا حول «التعاون جنوب – جنوب بين المغرب وإفريقيا جنوب الصحراء، التحديات والآفاق»، و«الحركية الدولية للفنانين وإسهام المغرب»، و«المملكة المغربية، بلد التقاء لفناني إفريقيا جنوب الصحراء». وتميز هذا الحدث أيضا بتنظيم حفلات موسيقى ورقص متنوعة شاركت فيها العديد من الفرق، ومن ضمنها فرقة (كناوة) بقيادة المعلم عبد المجيد الدمناتي. كما استمتع الجمهوري بعروض فنانين ومغنيين من جزر غوادلوب والغابون وهايتي، وعرض أزياء تحمل علامة «صنع في بوركينا فاسو».
من جهة أخرى، تم تنظيم معارض منتوجات فنية وألبسة، وأطباق مغربية وكاميرونية وبوركينابية خلال هذا الحدث الثقافي الإفريقي الذي تميز حفل اختتامه بتقديم جوائز وشهادات.


بتاريخ : 14/11/2018

أخبار مرتبطة

أحمد الحسني يصف هذه الدورة بالجذابة و الغنية و تستجيب لإنتظارات الجمهور السينمائي نجم المسلسل التركي «سامحيني» ميرت ارتميسك يخلق

1 – حسين فهمي يستمر رئيسا بعد تأجيل الدورة 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في السنة الماضية بقرار من وزيرة

يترأس لجنة التحكيم فيه ،حسن بنجلون إلى جانب توفيق الحماني ،مجيدة بنكيران وكنزي هلال   تحتضن مدينة الرباط على مدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *