بعد «غزية» عيوش .. «بورن أوت» الخماري بمهرجان دبي السينمائي المقبل أيضا

كشف مهرجان دبي السينمائي عن المجموعة الثانية والمكمّلة من الأفلام المشاركة في مسابقة المهر الطويل، والتي تشمل تسعة أفلام، تُضاف إلى الأفلام الأولى التي أعلن عنها سابقا.
من بين أفلام هذه المجموعة الجديدة من الأفلام المشاركة في مسابقة المهر الطويل، المخرج المغربي نور الدين لخماري «بورن آوت»، الفيلم الروائي الأول للمخرجة التونسية سارة عبيدي بعنوان «بنزين»، فيلم المخرجة الإماراتية نجوم الغانم «أدوات حادّة»، ويشارك المخرج العراقي الكندي باز شمعون مع فيلمه غير الروائي «73 درجة مئوية»، المدعوم من برنامج إنجاز، والمستند إلى أحداث حقيقية في عرضٍ عالمي أول. ويشارك فيلم «الرجل خلف المايكروفون» للمخرجة التونسية البريطانية كلير بلحسين.
أما التونسي الفرنسي الناصر الخمير فينضم إلى المهرجان مع العرض العالمي الأوّل لفيلمه «همس الرمال»، يعود المخرج والكاتب السوري زياد كلثوم مع فيلمه غير الروائي والمرشح لجائزة أكاديمية الأفلام الأوروبية للأفلام الوثائقية (جائزة آرتي) «طعم الإسمنت»، وتنضم المخرجة الجزائرية صوفيا جامه إلى المهرجان بفيلمها الروائي الطويل الأوّل «السعداء»، الذي عُرض في مهرجان فينيسيا السينمائي.


بتاريخ : 13/11/2017