بفضل أرقامه مع بروسيا دورتموند : أشرف حكيمي يلتحق بنادي عظماء كرة القدم

في أول مواسمه مع دورتموند الألماني قدم النجم المغربي أشرف حكيمي، المعار من ريال مدريد الإسباني، موسما جيدا، لكنه في الموسم الحالي استحق درجة الامتياز، بعدما تطور كثيرا تحت إدارة المدرب السويسري لوسيا فافر.
واستفاد حكيمي (البالغ 21 عاما) كثيرا من تغيير طريقة لعب «أسود الفيستيفال» إلى 3 – 4 – 3، وبدأ ينتقل من مركزه كظهير أيمن إلى جناح، مما سمح له بتقديم أداء مميز وتسجيل أرقام وضعته مع مجموعة أحد أفضل من شغل مركز الظهير في تاريخ الساحرة المستديرة.
وكان قد غادر الملكي عام 2018 بسبب عدم منحه دقائق لعب كثيرة، فشغل الإسباني داني كاربخال نفس لمركز، لكنه دخل نادي «أفضل أظهرة العالم» والذي يضم البرازيليين مايكون وداني ألفيش والإسباني جوردي ألبا والألمانيين جوشوا كيميش وفيليب لام والإنجليزي ترانت ألكسندر – أرنولد وكاربخال وآخرين.
وبحسب شركة «أوبتا» المتخصصة بالإحصاءات الرياضية، فإن حكيمي – الذي ساهم بـ 19 هدفا (سجل تسعة وصنع 10) بالدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا – تفوق على عدة لاعبين في مركزه بينهم كيميش (ساهم بـ 18 هدفا مع بايرن ميونيخ موسم 2017 – 2018) وألبا (ساهم بـ 16 هدفا مع البرسا موسم 2018 – 2019) وألكسندر – أرنولد (ساهم بـ 16 هدفا مع ليفربول موسم 2018 – 2019) ولام (ساهم بـ 15 مع البايرن موسم 2012 – 2013) والبرازيلي مارسيلو (ساهم مع ريال مدريد بـ 14 هدفا موسم 2016 – 2017) وكاربخال (ٍساهم بـ 10 أهداف مع ريال مدريد موسم 2016 – 2017 ).
كما عادل حكيمي أرقام البرازيلي مايكون، لاعب إنتر ميلان السابق، والذي ساهم بـ 19 هدفا موسم 2009 – 2010 عندما ظفر الإنتر بالثلاثية، ولا يتفوق على حكيمي سوى ألفيش الذي ساهم بـ 22 هدفا (سجل أربعة وصنع 18) مع برشلونة موسم 2009 – 2010. ولديه فرصة لتحطيم هذا الرقم أو على الأقل معادلته مع تبقي خمس مباريات في البوندسليغا.
يذكر أن وكيل أعمال حكيمي أكد عودته إلى ريال مدريد الموسم المقبل، ولكنه أشار إلى أن «أشرف ينوي لعب المباريات كما يفعل هذا الموسم، فهو أساسي في كل المباريات، ننتظر ماذا سيحصل، لسنا في عجلة من أمرنا».
وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، عدم معاقبة اللاعبين الأربعة الذين احتجوا على العنصرية خلال مباريات في الدوري الألماني وعلى خلفية مقتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد.
وقررت لجنة التحكم التابعة للاتحاد، عدم اتخاذ إجراءات ضد ويستون مكيني لاعب شالكه، وجادون سانشو وأشرف حكيمي، لاعبي دورتموند، وماركوس تورام لاعب مونشنغلادباخ، بعدما عبروا عن تضامنهم مع المواطن الأميركي جورج فلويد خلال مباريات الدوري المحلي.
ووجه اللاعبون رسائل تضامن مع فلويد، المواطن الأسود البالغ من العمر 46 عاما، والذي قضى اختناقا قبل نحو أسبوع على أيدي شرطي أبيض في مينيابوليس ثبته على الأرض وركع فوق عنقه، في حادثة أثارت موجة احتجاجات عارمة متواصلة في عشرات المدن الأميركية.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 05/06/2020

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *