بنعبيشة ينتقد البرمجة ويتساءل: هل الرجاء ينتمي إلى البطولة الاحترافية

 

في الندوة الصحافية، التي أعقبت مباراة الجيش الملكي ضد سريع وادي زم، برسم الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية، والتي انتهت بهزيمة السريع بهدفين نظيفين، قال المدرب حسن بنعبيشة إن بطولة هذا الموسم «تعيش مشكلا كبيرا بسبب كثرة المؤجلات، إلى درجة أن المدرب لم يعد قادرا على معرفة هل سيخوض فريقه مباراة أم لا. وهنا أتساءل لماذا خاض فريق سريع وادي زم مبارتين متتاليتين، في حين لاحظ الجميع كيف أن فريقي إتحاد طنجة ويوسفية برشيد في عطلة !» قبل أن يتمنى أن تستفيد كل الفرق من تكافؤ من مبدإ الفرص.
وأضاف مدرب سريع وادي زم في حديثة حول البرمجة واختلالاتها أنه «خلال السنوات الماضية، كنا نعرف تواريخ إجراء ثلاث مباريات قادمة، الآن نبحث في موقع الجامعة فلا نجد شيئا،كما أن هناك فرق تكون المعلومة متوفرة عندها، وهناك من الأندية من لا يتوفر على هذه المعلومة، وهنا أتساءل هل فريق الرجاء الرياضي ينتمي إلى البطولة الاحترافية؟ لأنه إلى حدود الآن لم يجر أية مباراة، كما أن فريق يوسفية برشيد لم يجر بدوره أي مباراة، منذ تلك التي واجه فيها نهضة أتلتيك الزمامرة. نعم هناك إكراه المنافسات الإفريقية والعربية، ولكن لابد من التفكير في طريقة تخفف من الارتباك الذي تعرفه البطولة الاحترافية حاليا، خاصة وأن تواريخ إجراء مباريات هذه الاستحقاقات معروفة، ونفس الشيء بالنسبة لتواريخ مباريات المنتخبات الوطنية.»
وعن مباراة فريقه أمام الجيش الملكي قال حسن بنعبيشة إنه كان يعرف بأنها ستكون قوية، نظرا لكون الفريقين في رصيدهما نقطة واحدة، «وقد أثر علينا طرد الحارس والذي كان قاسيا شيئا ما. وهنا لابد من الإشارة إلى طبيعة العشب الذي لم يساعد لاعبي الفريقين على إجراء مباراة جيدة، لكونه كان طويلا وكان من الضروري قصه.»


الكاتب : عبد المجيد .ن

  

بتاريخ : 22/10/2019