بوفال وأزارو وعليوي أبرز الغائبين عن المنتخب الوطني: رونار يحدد مجموعته التي ستحمل آمال المغاربة إلى روسيا

أعلن الناخب الوطني هيرفي رونار، مساء أول الخميس، عن لائحة المنتخب المغربي، التي ستخوض نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، منتصف يونيو المقبل.
وتضم لائحة رونار 26 لاعبا، ثلاثة منهم يتواجدون في اللائحة الاحتياطية، حيث يحق له أن يتريث إلى غاية 12 يونيو لحسم لائحته النهائية.
وكان مصدر مقرب من رونار قد أعلن أن اللائحة رفعت إلى الاتحاد الدولي يوم الثلاثاء الماضي.
وستدخل المجموعة الوطنية في تربص إعدادي، اعتبارا من يوم 24 ماي الجاري بالرباط، قبل أن تشد الرحال إلى سويسرا للدخول تجمع تدريبي، تتخلله مبارتين وديتين.
وضمت لائحة رونار ثلاثة أسماء من الدوري الاحترافي، هم مدافع الرجاء البيضاوي، بدر بانون، وحارس مرمى اتحاد طنجة، وهداف نهضة بركان أيوب الكعبي، الذي أخذ مكانه على حساب وليد أزارو، هداف الأهلي والدوري المصري، والذي يتعافى من إصابة تعرض لها مؤخرا، شأنه في ذلك شأن رشيد عليوي، مهاجم نيم الفرنسي، الذي خضع مؤخرا لعملية جراحية.
ولم يوجه رونار الدعوة لجواد الياميق، لاعب جنوة الإيطالي، الذي ظهر بمستويات جيدة في المباريات – على قلتها – التي خاضها رفقة فريقه الإيطالي.
واستبعد الناخب الوطني أيضا مهاجم ساوثهامبتون الإنجليزي، سفيان بوفال، بسبب خلافه مع مدربه مارك هيوز، والذي استبعده من المباريات الأخيرة، فكان مقعده من نصيب المهدي كارسيلا، الذي تألق رفقة فريقه ستاندار دولييج البلجيكي.
وخيب رونار أمل نبيل الزهر، الذي قدم موسما ناجحا بألوان ليغانيس الاسباني، وكان يأمل مرافقة المنتخب الوطني إلى روسيا، حيث أشار في تصريحات صحافية إلى أنه جاهز للدفاع عن القميص الوطني، متى وضعت فيه الثقة.
وراهن رونار على عامل التجربة، حيث احتفظ بالأسماء التي حققت الفوز على الكوت ديفوار بأبيدجان، رغبة منه في ضمان استقرار المجموعة الوطنية.
وسيخوض المنتخب الوطني ثلاث مباريات ودية، الأولى ضد أوكرانيا يوم 30 ماي الجاري، والثانية أمام سلوفاكيا يوم رابع يونيو بسويسرا، والثانية يوم تاسع يونيو بتالين الإستونية.
وسيبدأ المنتخب الوطني مشواره في نهائيات مونديال روسيا بمواجهة منتخب إيران في 15 يونيو، ثم ضد منتخب البرتغال، بطل أوروبا، يوم 20 يونيو، ومنتخب إسبانيا في 25 يونيو ، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية.

لائحة المنتخب الوطني
حراسة المرمى
منير الكجوي المحمدي (نومانسيا الإسباني) – ياسين بونو (خيرونا الاسباني) – أحمد رضا التكناوتي (اتحاد طنجة).
الدفاع
مهدي بنعطية (يوفنتوس الايطالي) – غانم سايس (وولفر هامبتون الإنجليزي)، مروان داكوستا (إسطنبول باشاكشهر التركي) – بدر بانون (الرجاء البيضاوي) – نبيل درار (فنربخشة التركي) – أشرف حكيمي (ريال مدريد الاسباني) وحمزة منديل (ليل الفرنسي)
وسط الميدان
مبارك بوصوفة (الجزيرة الاماراتي) – كريم الأحمدي العروسي (فاينورد روتردام الهولندي) – يوسف أيت بناصر (كان الفرنسي) – سفيان أمرابط (فاينورد روتردام الهولندي) – يونس بلهندة (غلطة سراي التركي) – فيصل فجر (خيتافي الاسباني) – أمين حارث (شالكة 04 الألماني) .
الهجوم
خالد بوطيب (ماليطا سبور التركي) – عزيز بوحدوز (سانت باولي الألماني) – أيوب الكعبي (نهضة بركان) – نور الدين أمرابط (ليغانيس الاسباني) – مهدي كارسيلا (ستاندار دو لييج البلجيكي) – حكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي)
الاحتياطيون
الحجام وليد (أميان الفرنسي) – مزراوي نصير (أجاكس أمستردام الهولندي) – يوسف النصيري (ملقا الاسباني).


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 19/05/2018

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *