تتويج المغرب بجائزة خاصة في الدورة 24 لمهرجان السينما بسرقسطة

اختتمت السبت الدورة 24 لمهرجان السينما بسرقسطة بمنح المغرب جائزة خاصة كضيف شرف دورة هذه السنة لهذا الحدث الفني والثقافي الذي أضحى تقليدا سنويا للاحتفاء بالسينما والإبداع.
ويأتي هذا التتويج احتفاء بثراء وتنوع الثقافة والفن المغربي في مختلف تعبيراته الفنية والإبداعية واعترافا بالسينما المغربية وما حققته من تراكمات في السنين الأخيرة .
ومثلت المملكة في هذا المهرجان بستة أفلام سينمائية تم عرضها في إطار دورة خاصة كرست للسينما المغربية منها أفلام ( الأندلس.. حبي) للمخرج محمد نضيف (2011) و(ملاك) للمخرج عبد السلام الكلاعي (2012) و(جناح الهوا ) للمخرج عبد الحي العراقي (2011) و(أندرومان.. دم وفحم للمخرج عز العرب العلوي ( 2012 ) و(وداعا كارمن) لمحمد أمين بنعمراوي ( 2013 ) و( ليلة نصف مفتوحة) لتالا حديد ( 2015).
وتميز الحفل الختامي للمهرجان بمنح جائزة «أوغستو سيوداد دي سرقسطة» للممثلة لويزا خافاصا وجائزة «أوغستو تالينتو سيغلو 21» للمخرج أراغونيز أليكس رودريغو وجائزة «أوغستو لاتينو» للممثل فلاديمير كروز .كما حصلت تيريزا فونت على جائزة «أوغستو للمهن السينمائية» في حين فازت القناة التلفزية العمومية (أراغون ) بجائزة عن دعمها للإعلام السمعي البصري .
وعقدت الدورة 24 لمهرجان السينما بسرقسطة التي نظمتها عمدية عاصمة آراغون خلال الفترة ما بين 14 و30 نونبر وشهدت عرض 185 فيلما ومسلسل رقمي وإنتاج سمعي بصري تم اختيارهم من بين حوالي 2300 عمل فني من 77 دولة.


بتاريخ : 04/12/2019