تجديد عضوية ممثلي جمعيات الآباء على مستوى مديرية التعليم بتارودانت

بعد وضع الترتيبات اللازمة لتنظيم عملية الانتخابات الخاصة بتجديد عضوية ممثلي جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ في المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، نظمت المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت يوم الثلاثاء 29 اكتوبر 2019 بقاعة الاجتماعات بالثانوية التأهيلية معهد محمد الخامس، الاقتراع الخاص بانتداب ممثلين عن كل من الأسلاك التعليمية الثلاثة، وقبل انطلاقة عملية انتخاب المنتدبين، قدم أحمد أيت حبان رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، السياق العام والإجراءات القانونية المتخذة لإنجاح هذه العملية، مستحضرا الفصول المنظمة لها. وقد أشرفت على العملية لجنة مكونة من كل من أحمد أيت حبان – عبد الجليل بتريش – محمد بنهمو – الحسن أوخالي، بالإضافة الى أطر مصلحة التواصل بالمديرية .

وقد أعلنت اللجنة المشرفة، بعد نهاية الاقتراع وفرز الأصوات، عن المرشحين الفائزين كالآتي: محمد لعرج و مصطفى الشاطر (السلك الابتدائي) – محمد مسافعي وعبد اللطيف لمين (السلك الإعدادي) – الحسين عيدي و جمال الدين المهنديز ( السلك التأهيلي ).
وعلى هامش هذا اللقاء أدلى لنا محمد لعرج رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمجموعة مدارس العويسات بالتصريح التالي: «بمناسبة فوزي ضمن المرحلة الأولى لانتخاب ممثلي جمعيات الآباء بالمجلس الإداري لأكاديمية جهة سوس ماسة للتربية و التكوين، أود أن أشكر كل من وضع ثقته ومنحني صوته بهذه المناسبة، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم . كما أشكر الطاقم الإداري الذي أشرف على العملية ووفر كل الظروف الملائمة لتمر بالشفافية والموضوعية والديمقراطية المطلوبة «.في ذات السياق صرح لنا عبد اللطيف لمين نائب رئيس جمعية الآباء بالثانوية التأهيلية الشابي قائلا: «لقد تم انتدابي ممثلا للسلك الإعدادي على مستوى الاقليم، وبهذه المناسبة أنوه بالظروف الملائمة التي مرت فيها العملية الانتخابية والتي اتسمت بالشفافية والديمقراطية «. من جهته صرح عيدي الحسين نائب الكاتب العام لجمعية الآباء بالثانوية التأهيلية الشفشاوني، بالقول: «إنها مسؤولية مهمة ونتمنى أن نكون عند حسن ظن من وضعوا فينا ثقتهم»، مشيدا «بالأجواء السليمة التي مرت فيها عملية الاقتراع».


الكاتب : المراسل

  

بتاريخ : 09/11/2019