تحتضنها مكناس أزيد من 200 رياضي إفريقي وعربي في البطولة الأفرو-عربية للقوة البدنية

 

رفع الستار عن البطولة الأفرو-عربية للقوة البدنية ، أول أمس الخميس ، بالقاعة المغطاة للرياضات بمكناس، بمشاركة أزيد من 200 رياضي إفريقي وعربي.
ويمثل نحو عشرين رياضيا المغرب في هذه المسابقة التي ينظمها الاتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية الرياضية ، على مدى ثلاثة أيام ، في أربعة أصناف وهي ماسترز» و»سوب-جينيوز و»جينيور» و»أوبن».
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال محمد المامون رئيس الاتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية الرياضية إن «المملكة ربحت رهان تنظيم حدث كبير من حجم هذه البطولة التي تعرف مشاركة عدد مهم من البلدان»، مشيرا إلى أن هذا النوع من الرياضة أصبح يعرف تطورا وانتشارا متزايدا على الصعيدين الإفريقي والدولي.
وأكد محمد المامون الذي يشغل أيضا، منصب الكاتب العام للاتحاد الإفريقي للقوة البدنية، أن المغرب يسعى ، من خلال هذه المسابقة ، إلى التموقع كبلد رائد في هذا الصنف عربيا وإفريقيا ودوليا. ومن جانبه، أشاد رئيس الفدرالية الدولية للقوة البدنية غاستون باراغ بتنظيم «هذا الحدث الكبير» بالمغرب مع مشاركة بلدان لأول مرة في هذه البطولة. وأضاف باراغ أن ثلاثة بلدان إفريقية عضوة جديدة تشارك في هذه التظاهرة الدولية، فضلا عن ثلاثة بلدان عربية أخرى تنتمي للمنطقة الآسيوية (سوريا والكويت والعراق).
ويبلغ عدد البلدان المشاركة 14 من إفريقيا والمنطقة العربية في البطولة التي تستمر حتى 20 أكتوبر الجاري، والتي ترمي إلى النهوض برياضة القوة البدنية من خلال تشجيع الممارسات الجديدة، واكتشاف مواهب صاعدة تمثل المغرب في مختلف البطولات الدولية التي تخص هذه الرياضة.


بتاريخ : 20/10/2018

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *