تطوان تستضيف الملتقى الدولي الأول للنحت

تستضيف مدينة تطوان بين 24 و 30 أبريل الجاري فعاليات الدورة الأولى من ملتقى تطوان الدولي للنحت بمشاركة ثلة من الفنانين العالميين.
و أكد بلاغ لجمعية « أديداي» للتنمية والثقافية والفنية والاجتماعية، المنظمة للملتقى، أن سلطنة عمان ستحل ضيف شرف على الملتقى المنظم تحت شعار « تطوان، جسر تواصل «، و الذي ستجري فعالياته في مسرح الهواء الطلق بمدينة تطوان.
و يتضمن برنامج الملتقى تنظيم ورشات في فن النحت في الهواء الطلق، بالإضافة إلى عقد ندوات و جلسات نقاش ستتطرق إلى التراث اللامادي لمدينة تطوان، بالإضافة إلى تنظيم زيارات لبعض المواقع الأثرية و الطبيعية والسياحية بجهة الشمال.
و يشارك في هذه الدورة فنانون قادمون من سلطنة عمان و السعودية و الأردن و البحرين و سوريا و الجزائر و فرنسا و إيطاليا و الأرجنتين و المغرب.
و أضاف البلاغ أن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات في النحت و الفنون البصرية و غيرها من الشؤون الثقافية، و جعلها منطلقا لحوار الثقافات، كإرث حضاري و ثقافي لمدينة تطوان.
كما يروم الملتقى إبراز الخصوصيات الثقافية و التراثية و الفنية لمدينة تطوان من خلال تنظيم ندوة حول « تاريخ تطوان و حضارتها «، إلى جانب معرض تشكيلي عن المدينة، و معرض فوتوغرافي عن تطوان قديما و حديثا..


بتاريخ : 24/04/2018