تلميذة مريضة تجتاز الامتحان الجهوي الموحد السنة الثالثة إعدادي داخل مصحة خاصة بأكادير

في مبادرة هي الأولى من نوعها، تمكنت تلميذة مريضة ترقد بإحدى المصحات الخاصة بأكادير، من اجتياز الامتحان الجهوي الموحد السنة الثالثة إعدادي داخل المصحة، بعدما تم تكييف ظروف وأسئلة الامتحان مراعاة لوضعيتها الصحية، حيث تم تعيين تلميذة أخرى لتحرير أجوبتها تحت حراسة ومراقبة، وذلك على غرار الامتحانات التي يجتازها عادة المكفوفون .
هذا ولقيت مبادرة اجتيازالتلميذة»ليلى» للامتحان الجهوي الموحد داخل المصحة الخاصة بأكادير، استحسانا كبيرا، سواء من قبل زملائها التلاميذ والتلميذات بالسنة الثالثة إعدادي، أو من قبل أطر المديرية الإقليمية بأكاديرإداوتنان وبأكاديمية جهة سوس ماسة، بدليل أن هذه المبادرة حظيت بزيارة خاصة لمدير الأكاديمية محمد جاي رفقة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، يوم الإثنين 18 يونيو 2018.
هذا وفي فيديو مسجل»بالصوت والصورة»(توصلنا به)عبرت أم ليلى عن فرحها وسعادتها بتمكين ابنتها من اجتياز هذا الاختبار الجهوي الموحد بعدما أجبرتها ظروفها ووضعيتها الصحية في فترة الامتحان الجهوي الموحد،على الرقود بهذه المصحة للعلاج.
إنها إذن مبادرة تربوية إنسانية نبيلة ينبغي أن تعمم على جميع التلاميذ والتلميذات بباقي المديريات والأكاديميات ممن أجبرتهم وضعياتهم الصحية على الرقود بالمستشفيات والمصحات الخاصة في هذه الفترة الزمنية حتى لا يحرموا من اجتياز الامتحانات جهوية كانت أم وطنية.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 21/06/2018