جامعة الكرة توزع أكثر من أربعة ملايير سنتيم على الأندية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أنه تم صرف الشطر الأول من المنحة المخصصة لأندية القسمين الوطنيين الأول والثاني للنخبة الخاصة بالموسم الرياضي 2017/2018.
وتؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها قامت بصرف المنح الخاصة بأندية بطولة اتصالات المغرب-القسم الأول وتقدر بـ24.244.563.00 درهما، وكذا المنح الخاصة بأندية اتصالات المغرب-القسم الثاني وتقدر بـ 13.080.100.00 درهما، علما أنها عمدت على اقتطاع المبالغ الموجودة في ذمة الفرق، والتي أقرتها لجنة النزاعات.
وفي السياق ذاته، تؤكد الجامعة أن الأندية التي لم تعقد بعد جموعها العامة أو التي لا تتوفر على ملفها القانوني ستتوصل بمنحها فور تسوية وضعيتها الإدارية لدى الجامعة.
وبذلك، تكون الجامعة قد وزعت ما يفوق أربعة ملايير سنتيما على أندية البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني، في ظرفية يعتبرها متتبعون ومسؤولون في الأندية الوطنية جد هامة وحساسة تزامنت مع فترة الاستعدادات والانتدابات والميركاتو الصيفي قبل انطلاق الموسم الكروي رسميا.
يشار إلى أن الجامعة، وفي إطار سعيها من أجل النهوض وتنمية ممارسة كرة القدم الوطنية، كما جاء في بلاغ نشرته سابقا،وخاصة على المستوى الإحترافي، قامت بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية، بتنظيم لقاءات تواصلية مع أندية القسم الوطني الأول.
حيث تولت بعثة مكونة من إدارة الجامعة والعصبة ولجنة مراقبة الأندية، بعقد سلسلة من الاجتماعات بحضور المسؤولين الرئيسين على الأندية والأطر التقنية والإدارية واللاعبين، بهدف توضيح القوانين الجديدة التي تمت المصادقة عليها في الجمع العام الأخير للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وخاصة فيما يتعلق بملائمة القوانين الأساسية للأندية، وإحداث الشركات الرياضية، واعتماد المخطط المحاسباتي الموحد، ومستجدات قانون المشاركة في البطولة الاحترافية، واحترام العقد النموذجي للاعب المحترف.
كما أن هذه الاجتماعات، كانت مناسبة لتذكير اللاعبين بمفهوم الاحتراف وحقوقهم وواجباتهم تجاه الأندية والجامعة.


بتاريخ : 17/08/2017