«حلم» مولود جديد لعبد الحق تيكروين

بعد إصدار ألبومه الأخير «ينابيع»، يستعد الفنان عبد الحق تكروين، لوضع آخر اللمسات الفنية والتقنية لإصدار ألبوم موسيقي آلي Instrumental»» جديد يحمل عنوان»حلم» وهو من تأليفه.

ويعتبر هذا الألبوم، الذي يحتوي على خمس معزوفات رائعة، ثاني عمل فني مدعم من قبل وزارة الثقافة يدشن به عبد الحق تيكروين تجربته الفردية بعيدا عن مجموعة النورس، التي أسسها في بداية تسعينيات القرن الماضي، وأنتج إلى جانب أفرادها ألبومين وهما «النار في دمي» و»البحر»، فضلا عن قيامه بتأليف موسيقى تصويرية للعديد من المسرحيات التي كانت تؤديها مجموعة النورس نذكر منها «جمرة»،»حديث أو مغزل»،»الريح»،»يوليوز سيزار» بالإضافة إلى تأليف موسيقى تصويرية لبعض الأعمال التلفزيونية مثل المسلسل الناجح دار الضمانة، ومسلسل «المجدوب».
وحسب الفنان والعازف على آلة العود عبد الحق تيكروين، فإن هذا الألبوم الأخير»حلم»، يمتاز بتنوع في الإيقاع والمزج بين الموسيقى المغربية والشرقية والغربية، مضيفا أنه يسعى من خلال ألبومه الجديد «حلم» إلى أن يهدي لعشاق الموسيقى الراقية ولمحبيه، طبقا فنيا أصيلا.
وجدير بالذكر أن العازف والملحن عبد الحق تكروين، يعتبر من العازفين الذين يعملون على تطوير الموسيقى في إطار التواصل مع الثقافات الأخرى، كما يشهد له التاريخ بإبداعاته المميزة، بوأته مكانة محترمة في الوسط الفني، خاصة عند النخبة المثقفة التي مازالت ذاكرتها تحتفظ بأرشيفاته الفنية عندما كان يقوم الفنان بإحياء حفلات جامعية مع فرقة النورس إلى جانب مجموعة من الأسماء المعروفة في الساحة الفنية كالكوميدي أحمد السنوسي وكمال كاظمي وآخرين.
وللإشارة، فإن العازف عبد الحق تيكروين، حظي أيضا باهتمام بعض المثقفين الغربيين كالشاعر الفرنكفوني محمد حمودان، والشاعر البلجيكي دومينيك ماصو الذي أحيى أمسيات شعرية مصحوبة بتقاطيع موسيقية رائعة رفقة الفنان عبد الحق، الذي تلقى دعوة في السنة الماضية من قبل الفرقة الفيلارمونية البلجيكية للمشاركة في أداء معزوفات كلاسيكية بنكهة آلة العود أو ما يصطلح عليه «بموسيقى الغرفة». فكانت تجربة مهمة انضافت إلى تجارب أخرى في حياته الفنية، وحافزا كبيرا، جعله يفكر في إغناء رصيده الفني ومواصلة إنتاج المزيد من الأعمال الموسيقية في مشاريعه المستقبلية.


الكاتب : عبد الرحيم الراوي

  

بتاريخ : 22/11/2017