ديمبيلي من دورتموند إلى برشلونة لخمس سنوات مقابل 105 ملايين أورو

توصل فريق بوروسيا دورتموند الألماني إلى اتفاق مع نادي برشلونة الإسباني من أجل التخلي للأخير عن المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي الذي سيوقع عقدا مدته خمس سنوات مقابل 105 ملايين دولار إضافة إلى المكافآت .
وقال العملاق الكاتالوني نادي برشلونة يوم الجمعة في بيان «توصل برشلونة وبوروسيا دورتموند إلى اتفاق حول انتقال عثمان ديمبيلي مقابل 105 ملايين أورو باستثناء المكافآت». وأضاف المصدر ذاته «سيوقع ديمبيلي عقدا لمدة خمس سنوات، وتصل قيمة البند الجزائي إلى 400 مليون أورو».

من جانبه، أوضح دورتموند ان المكافآت التي سيجنيها من انتقال ديمبيلي البالغ 20 عاما، تصل في حدها الاعلى إلى 42 مليون أورو ليصبح المبلغ الاجمالي 147 مليون أورو، ما يجعله ثاني أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم بعد صفقة انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة بالذات إلى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون أورو مطلع غشت الجاري.

وسيصل ديمبيلي (7 مباريات دولية مع منتخب فرنسا) الذي انتقل العام الماضي من رين الفرنسي الى دورتموند مقابل 15 مليون أورو فقط، الاحد إلى برشلونة وسيجري الفحوصات الطبية الروتينية.
وعاقب دورتموند مهاجمه الفرنسي في 10 غشت بعد رفضه الانخراط في تدريبات الفريق بهدف الضغط على النادي الالماني لتسريع عملية انتقاله، ولم يشارك في المباراة الافتتاحية لفريقه في الموسم الجديد والتي فاز فيها الاسبوع الماضي على مضيفه فولفسبورغ 3-0.

كما استبعد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان ديمبيلي من التشكيلة التي اعلنها الخميس لمواجهة هولندا ولوكسمبورغ في تصفيات مونديال 2018 في روسيا، مبررا ذلك بأن اللاعب لا يتمرن وبالتالي لا يمكنه اللعب.
وجاء في البيان الصادر عن برشلونة والذي نشر على موقعه الرسمي على الانترنت «يعد عثمان ديمبلي المولود في فيرنون بفرنسا في 15 مايو 1997 أحد افضل اللاعبين الشباب في العالم».
وتابع «يتميز الجناح الفرنسي بسرعته وقدرته على المراوغة وتنوع مهاراته. انضم لبرشلونة بعد ان أثبت مهاراته مع رين وبروسيا دورتموند. يمكن ان يلعب كجناح هجومي على جانبي الملعب كما يتميز بمراوغاته الرائعة».
واستطرد «وهو في سن العشرين خاض اللاعب سبع مباريات مع المنتخب الفرنسي الى جانب ثنائي برشلونة صمويل أومتيتي ولوكاس ديني…بدون شك فانه لاعب يمتلك موهبة ضخمة وهو أحد افضل المواهب في القارة».
وذكر بيان صادر عن النادي الالماني «سيدفع برشلونة لبروسيا دورتموند مقابل انتقال ثابت يبلغ 105 ملايين يورو. وعلاوة على ذلك فان هناك اتفاقا بدفع مقابل انتقال متغير يصل الى نحو 40 في المئة من قيمة الصفقة».
ويستهدف برشلونة ايضا ضم فيليب كوتينيو لاعب ليفربول في ظل سعيه لإيجاد بديل للمهاجم نيمار الذي انضم لباريس سان جيرمان في صفقة قياسية عالمية بقيمة 222 مليون يورو.
وبعد نيمار، بات ديمبلي ثاني أغلى لاعب على الاطلاق وذلك لان قيمة الامتيازات الاخرى ستدفع بقيمة الصفقة لتجاوز مبلغ 105 ملايين يورو التي دفعها مانشستر يونايتد ليوفنتوس لضم بول بوجبا العام الماضي.
ويحتاج برشلونة لضم لاعب كبير ليحل بديلا للبرازيلي نيمار والذي اتضح تأثير غيابه في الهزيمة 5-1 امام ريال مدريد في مجموع مباراتي كأس السوبر الاسبانية في وقت سابق هذا الشهر وذلك رغم فوز الفريق القطالوني 2-صفر على ريال بيتيس في المباراة الاولى له هذا الموسم.
وعن انتقاله بذلك المبلغ الكبير،أكد الفرنسي تيو شيندري لاعب نانت الفرنسي, وزميل عثمان ديمبيلي سابقا في منتخب فرنسا للشباب, أن المهاجم الشاب اعترف له بأنه لا يستحق كل هذا المال , في إشارة لمبلغ الـ105 ملايين يورو الذي دفعه برشلونة لبروسيادورتموند من أجل ضم اللاعب.
وفي مقابلة مع إذاعة «راك وان» الكتالونية, قال شيندري «لقد قال لي ديمبيلي الصفقة التي يجري إعدادها لا تصدق..أنا لا أستحق كل هذا المال, في رأيي أنا
لا أساوي هذاالمبلغ».
وأضاف الزميل السابق للاعب برشلونة الجديد «حين كنا صغارا كان يشبه البرازيلي نيمار إلى حد كبير , وحين رأيته يلعب للمرة الأولى كان يشبه نيمار
كثيرا..طريقة لعبه تطورت الآن بالتأكيد وتغيرت كثيرا, لقد أصبح أكثر فعالية,لكنه لا يزال يشبه نيمار».
وتابع شيندري «الآن لا يمكن الانتظار أن يتحول إلى نيمار لأن عثمان هو عثمان ولا ينبغي أن يكون شخصا آخرا..تحسن أمام المرمى, في الماضي كان عثمان يراوغ الجميع لكن كان ينقصه اللمسة الأخيرة وتسجيل الهدف, كان يفتقر إلى الفعالية التي تقود إلى حسم المباراة».
وأتمت إدارة برشلونة صفقة مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني الجمعة الماضي مقابل 105ملايين يورو , بالإضافة إلى نحو 42 مليون متغيرات، لمدة خمسة
مواسم, ليصبح بذلك ثاني أغلى صفقة في تاريخ اللعبة والأغلى في تاريخ النادي الكتالوني.


بتاريخ : 29/08/2017

أخبار مرتبطة

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

أعلن نادي الزمالك المصري، أول أمس الأربعاء، منعه من دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ضمن الدوري المصري لكرة القدم، بسبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *