ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا .. الوداد يراهن على غاريدو لعبور محطة النجم الساحلي

يشد المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو الأنظار عندما يقود فريقه الجديد الوداد البيضاوي في مواجهة فريقه السابق النجم الساحلي، الذي غادره قبل أسابيع، بفعل تباين في وجهات النظر.
واستنجد الفريق الأحمر بالمدرب السابق للرجاء والنادي الأهلي المصري وبيتيس الاسباني، مباشرة بعد فك الارتباط مع مدربه السابق، الفرنسي سيباستيان دوسابر، الذي عاكسته النتائج، علما بأن مقامه داخل القلعة الحمراء لم يتعد 35 يوما، عجز خلالها عن تحقيق ما عجز عنه سلفه زوران.
وتأمل مكونات الوداد أن يقود غاريدو المجموعة الحمراء إلى تحقيق انتصار مريح، في الثامنة من مساء يومه السبت، بمركب محمد الخامس، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأن يوظف معرفته الدقيقة بخبايا الفريق التونسي لتأمين فوز يمكنها من خوض لقاء الإياب بارتياح ودون متاعب.
وسيكون الوداد مطالبا بتحقيق فوزه الأول بعد أربع مباريات عجاف، ورهانه الأكبر على المدرب الاسباني، الذي وقف على تفاصيل فريقه الجديد في معسكره التدريبي بضواحي بوزنيقة، والذي خصصه لرفع منسوب اللياقة البدنية لدى اللاعبين، بعدما تبين له أنهم يعانون من مشاكل على هذا المستوى.
وعبر غاريدو عن سعادته البالغة بالإشراف على تدريب فريق من حجم الوداد، متعهدا، في شريط مصور عممه النادي على موقعه الرسمي، بتقديم كل ما يتوفر عليه من إمكانيات، لقيادة الفريق إلى الفوز بالألقاب محليا وقاريا.
واعتبر غاريدو في التصريح ذاته المواجهة ضد النجم الساحلي قوية جدا، وينبغي الفوز بها، داعيا الجماهير الودادية إلى الوقوف بجانب اللاعبين ودعمهم، مشددا على أنه سيقدم رفقة عناصره كل الإمكانيات لعبور هذه المحطة.
ويسود تفاؤل كبير داخل المجموعة الودادية، حيث تؤكد الأخبار الواردة إلينا من معسكر بوزنيقة أن كل اللاعبين جاهزين لموقعة اليوم، مع احتمال غياب اللاعب عبد اللطيف نوصير، الذي اكتفى في الحصص الأولى من هذا التجمع التدريبي على حصص تقوية العضلات، اللهم إذا تبين للطاقم الطبي أنه قادر على خوض اللقاء منذ بدايته، فيما انخرط إسماعيل الحداد في التداريب الجماعية، بعدما اختار المدرب الجديد التركيز على اللاعبين المسجلين في القائمة الإفريقية.
وفي الجهة الأخرى، يدخل الفريق التونسي لقاء اليوم بصفوف شبه مكتملة، بعدما استعاد عددا من مصابيه، وفي مقدمتهم زياد بوغطاس والدولي ياسين الشيخاوي والهداف الجزائري كريم العريبي ومحمد الحاج محمود، ليلتحقوا بأبرز عناصره وفي مقدمتهم إيهاب المساكني ووجدي كشريدة والإيفواري سليمان كوليبالي والفنزويلي داروين غونزاليس.
وسيكون الغياب الأبرز في تشكيل السواحلية للمدافع عمار الجمل، الذي تعرض لإصابة في تداريب الأربعاء.
يذكر أن الفريقان تقابلا في ثمن نهائي دوري أبطال العرب في نسخته السابقة، وحجز التونسيون بطاقة التأهل، ليضربوا موعدا في دور الربع مع الرجاء، الذي كان يدربه غاريدو بالذات، لكنه خسر لقاء الذهاب بالرباط بهدفين، ما عجل برحيله وتعويضه بالفرنسي كارتيرون، الذي سجل الفوز بتونس بهدف واحد، لكم يكن كافيا لإقصاء النجم، الذي واصل مساره نحور اللقب بنجاح.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 29/02/2020