شغب مراكش يكلف أولمبيك آسفي 63 مليون وأربع مباريات من دون جمهور

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة لجامعة كرة القدم، عقب اجتماعها أول أمس الثلاثاء،
معاقبة أولمبيك آسفي بإجراء 4 مباريات من دون جمهور نافدة، وتغريمه 80 ألف درهم، وتأدية واجب الخسائر التي تسبب فيها جمهوره بعد تقييم حجمها من طرف إدارة الملعب الكبير لمدينة مراكش، وذلك بعد أحداث الشغب واللافتات التي تم رفعها من طرف أنصاره، والتي تتضمن عبارات منافية للأخلاق وكذا استعمالهم الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الخامسة، وتخريبهم مرافق الملعب، في المباراة التي جمعته بالكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 105 و 94-2 من قانون العقوبات.
وكانت الشركة المشرفة على الملعب قد قدرت حجم الخسار بحوالي 55 مليون سنتيم، بعد إتلاف 1500 كرسي وإحراق جزء من الحلبة المطاطية وسياج خارجي، فضلا عن العبث بتجهيزات المرافق الصحية.
واندلعت شرارة الأحداث قبيل انطلاق اللقاء، وتجددت عند نهايته، لتمتد إلى خارج الملعب، حيث اعتدت الجماهير على رجال الأمن والدرك، ما أسفر عن إصابة حوالي 15 رجل أمن، واعتقال 14 مشاغبا، منهم خمسة قاصرين.
وتداول مواقع التواصل الاجتماعي أشرطة فيديو لمشاغبين مناصرين لفريق الكوكب المراكشي وهم يعتدون على رجال الأمن عند مدارة قريبة من الطريق السيار، عبر رشقهم بالحجارة، فيما وثق شريط آخر لرجل أمن مغمى عليه، وهو محاط ببعض الأشخاص.
ونال فريق الكوكب المراكشي حظه من العقوبة، حيث فرضت عليه اللجنة ذاتها غرامة بقيمة 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية مع تسجيل الحالة العود للمرة الثانية، خلال المباراة ذاتها، واقتحام أحد مشجعيه لأرضية الملعب مما أدى إلى توقيف اللقاء، فضلا عن غرامة أخرى بقيمة 2000 درهم، بسبب حصول لاعبيه على ثلاث بطاقات صفراء وطرد في اللقاء عينه.
وقررت أيضا توقيف مهدي زاية، لاعب الكوكب، لـ3 مباريات نافذة وتغريمه مبلغ 3000 درهما، بعد طرده في ذات المواجهة.
ونال فريق الجيش الملكي حظه من العقاب، حيث ألزمته بدفع 65 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية مع تسجيل الحالة العود للمرة الثامنة، ورمي القارورات على أرضية الملعب خلال مواجهته لمولودية وجدة، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وكلفت الشهب الاصطناعية أيضا أولمبيك خريبكة مبلغ 50 ألف درهم، بعدما أدى رميها من طرف مناصريه إلى توقيف مواجهته أمام سريع واد زم، هذا الأخير سيكون بدروه مطالبا بأداء 30 ألف درهما، للسبب ذاته.
وفرضت الللجنة حسب بلاغ لها، عقوبة مالية بقيمة 2000 درهم، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة عينها. وهو نفس المبلغ الذي سيدفعه شباب الريف للحسيمة لجمعه 5 إنذارات في المباراة التي جمعته بيوسفية برشيد.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 18/01/2019

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *