فرتوت يحقق فوزه الأول رفقة المغرب التطواني

قال مدرب فريق المغرب التطواني، يوسف فرتوت، إن فريقه خاض مباراة كبيرة واستطاع أن يفوز في مقابلته الصعبة أمام فريق شباب أطلس خنيفرة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، مضيفا في الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء، أن الفريق التطواني لعب خلال الشوط الأول بطريقته المعهودة، رغم الصعوبة التي خلقها الخصم باعتماده على الهجومات المضادة، التي يتقنها بشكل جيد. وأضاف أنه نبه لاعبيه إلى مثل هاته الخطورة التي يشكلها الفريق الزائر، لكنهم لم يلتزموا بتعليماته، مما صعب من مأموريته. واعتبر فرتوت أن التغييرات التي أقدم عليها كانت في محلها ومفيدة للفريق، حيث استطاع من خلالها أن يقلب موازين المباراة لصالحه .
وشكر المدرب التطواني لاعبيه على المجهودات التي بدلوها في المباراة، والحماس الذي لعبوا به إلى آخر دقيقة من المباراة، رغم الضغط الذي عانوا منه، حيث أنهم لم يفقدوا التركيز، كما نوه بالحضور الجماهيري الكبير الذي كان سندا قويا للفريق طيلة المقابلة.
وبدوره أقر مدرب شباب أطلس خنيفرة، كمال الزواغي،  بصعوبة المباراة، على اعتبار أن الفريق التطواني كانت تحدوه عزيمة قوية لكسب نقاط هاته المباراة، كما أن فريقه – يقول الزواغي – عانى من الإرهاق، بحكم أنه لعب يوم الأربعاء الماضي ضد الدفاع الحسني الجديدي، الشيء الذي كان له وقع كبير على  عناصر الفريق .
وكان فريق المغرب التطواني قد حقق فوزا هيشكوكيا على حساب شباب أطلس خنيفرة بأربعة أهداف لثلاثة في المباراة التي جمعتهما زوال يوم الأحد 18 فبراير الجاري بملعب سانية الرمل لحساب الجولة 17 من البطولة الاحترافية.
وهو الانتصار الأول للمدرب يوسف فرتوت، رفقة فريق الحمامية البيضاء، علما بأنه استهل مرحلة الإياب بشكل سليم، حيث عاد في الدورة الماضي بتعادل ثمين من قلب ملعب المسيرة أمام أولمبيك آسفي.
وكان فريق المغرب التطواني سباقا للتهديف عن طريق اللاعب ياسين الصالحي في الدقيقة 14، قبل أن يعود نفس اللاعب ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 38، وفي الوقت الذي كان يبحث فيه الفريق على الهدف الثالث، تمكن الفريق الخنيفري من تقليص النتيجة عن طريق اللاعب باسيري كومباوري في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بهدفين لواحد.
ومع بداية الشوط الثاني، تمكن الفريق الخنيفري من تعديل النتيجة بواسطة اللاعب هشام مرشاد، وفي الوقت الذي حاول فيه التطوانيون العودة في النتيجة، عزز شباب أطلس خنيفرة الحصة بهدف ثالث عن طريق اللاعب إبراهيم الباز في الدقيقة 79.
هذه النتيجة دفعت المدرب إلى القيام بثلاث تغييرات، ما جعل المباراة تنقلب رأس على عقب، خاصة في ظل المساندة الجماهيرية الكبيرة، حيث استطاع البديل عبد العزيز خلوطة من تعديل النتيجة في الدقيقة 83، وتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 89.


الكاتب :  عبد المالك الحطري

  

بتاريخ : 20/02/2018