فلاشات اقتصادية

BMCE يحرز جائزة «أفضل بنك أفريقي لعام 2018»

حازت مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لأفريقيا  BMCE Bank of Africa  على جائزة “أفضل بنك أفريقي لعام 2018” التي تمنحها وكالة التصنيف و الإعلام Leaders League وذلك خلال منتدى الاستثمار AIFA-Africa ، الذي أقيم أمس الخميس 8 نونبر في العاصمة الفرنسية باريس.
وتمنح جائزة “البنك الإفريقي للسنة” كمكافأة لأفضل بنك إفريقي يتمتع بمكانة بارزة في القارة.
وتعد مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لأفريقيا هي المجموعة المصرفية المغربية الأكثر توجها دوليا، مع تواجدها في حوالي 30 دولة في أفريقيا وأوروبا وآسيا ، وتوظف أكثر من 15 ألف موظف حول العالم ، وتتوفر على شبكة من 1650 نقطة بيع وتخدم الشركة أكثر من 6 ملايين زبون .
ويأتي التتويج الجديد بعد أسبوع واحد من حصول  مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لأفريقيا  على لقب “خدمة زبناء المغرب لعام 2019” في فئة “البنك”. وهو تتويج يسلط الضوء على تميز خدمة الزبناء ويعكس التزام البنك القوي بزبنائه وتوقعاتهم.
مجموعة «أريسطون» الإيطالية تستقر بالمملكة
أكدت المجموعة الإيطالية «أريسطون» حضورها رسميا بالمغرب، بعلامتها التجارية «أريسطون» التابعة لمجموعة «اريسطون ثيرمو»، التي تم تأسيسها منذ أكثر من 80 سنة. وتعتبر المجموعة الايطالية رائدة عالميا في مجال صناعة سخانات المياه وأجهزة التدفئة، إذ تتداول منتجاتها في أكثر من 150 بلدا حول العالم.
وقد صرحت ناديا الشريبي، بوصفها المسؤولة عن التسويق في المغرب و دول غرب افريقيا : «يعتبر شغلنا الأول هو راحة المستخدم، حيث إن زبائننا لايبحثون عن الراحة في الاستعمال أثناء الاستحمام فقط، ولكن أيضا في سهولة الاستخدام، وفيما يخص تخفيض فاتورة الكهرباء، عند نهاية كل شهر».
وللتذكير، فإن فرع «مجموعة اريسطون»، في المغرب منذ 38 سنة، وإن العلامة التجارية قد أعلن عنها رسميا في 21 شتنبر الماضي. وتستعين «أريسطون ثيرمو المغرب» على المنافسة في السوق المغربي، بفضل طاقات شابة وكفاءات حقيقية علاوة عن الخبرة في المجالات التي تمتلكها، حيث تمكنها من صناعة منتجات تلبي حاجيات المستهلك المغربي

الدارالبيضاء تحتضن المعرض الدولي للمواد الغذائية والمشروبات

تستضيف مدينة الدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و 24 نونبر الجاري، فعاليات النسخة الثانية للمعرض الدولي للمواد الغذائية والمشروبات، تحت شعار «الأغذية الزراعية الإفريقية.. فرص وتحديات».
ويعتبر هذا المعرض المهني، الذي سيعرف مشاركة أزيد من 70 عارضا من داخل المغرب وخارجه، مرجعا وأرضية فعالة وعملية تجمع بين المختصين والحرفيين في مجال صناعة المواد الغذائية والمشروبات سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي.
وحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة الاقتصادية تشكل فرصة سانحة لتمكين الشركات المغربية والدولية من إبراز منتجاتها وخبراتها، وعرض آخر المستجدات والتقنيات المعتمدة في هذا القطاع، فضلا عن كونها مجالا للنقاش وتبادل الخبرات واللقاءات الثنائية.
وأضافوا، في بلاغ بالمناسبة، أن المعرض، الذي من المتوقع أن يستقطب نحو 500 زائر، يروم إعطاء نظرة واضحة وشاملة حول السوق المغربية والإفريقية في مجال التغذية والمشروبات، وأن يكون واجهة لعرض توجهات الاستهلاك القارية والعالمية، وفرصة أمام الخبراء لاقتراح المزيد من الحلول العملية والسبل الجديدة الكفيلة بخدمة مهنيي القطاع وتطلعاتهم المستقبلية.
ويذكر أن قطاع المواد الغذائية والمشروبات يحتل مكانة مهمة في قطاعي الزراعة والصناعة، حيث يمثل نسبة 27 في المائة من إجمالي الانتاج الصناعي المغربي.


بتاريخ : 12/11/2018