في اجتماع لرئيس مجلس النواب مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية: السياسة الصحية ببلادنا موضوع جلسة عمومية يوم الاثنين المقبل

 
عقد رئيس مجلس النواب، يوم الاثنين 20 ماي 2019، اجتماعه الأسبوعي مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية، للتداول في قضايا تتعلق بسير أعمال المجلس رقابيا وتشريعيا.
وحسب بلاغ لمجلس النواب، فإنه بخصوص الجانب الرقابي تم التداول في شأن الجلسة المخصصة لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة، وذلك يوم الأربعاء 22 مايو 2019، فيما تم الاتفاق على تخصيص جلسة عمومية خاصة لرد رئيس الحكومة على مختلف المداخلات والتي حددها الاجتماع في يوم الاثنين 27 مايو 2019 في الساعة العاشرة ليلا.
وبخصوص الجلسة المتعلقة بالأسئلة حول السياسة العامة تم الاتفاق على موضوع السياسة الصحية ببلادنا التي ستكون موضوع جلسة عمومية، يوم الاثنين 27 مايو 2019 في الساعة الحادية عشرة صباحا.
وبخصوص منظومة الأسئلة الشفهية وآفاق إصلاحها تداول الاجتماع في شأن المنظومة، وتم التأكيد على تخصيص أيام تواصلية ودراسية لتعميق النقاش حول سبل تحسين أداء الجلسات الأسبوعية والشهرية الخاصة بالأسئلة عبر توسيع قاعدة المشاركة وتدبير معقلن للزمن وربط المسؤولية بالمحاسبة.
وبخصوص موضوع العرائض والملتمسات في مجال التشريع، التي أصبحت اختصاصا جديدا لمجلس النواب، اطلع رئيس المجلس رؤساء الفرق والمجموعة النيابية على التدابير والإجراءات القانونية التي تم اعتمادها بخصوص أول عريضة يتوصل بها مجلس النواب، مؤكدا على أهمية سن سياسة للتواصل والإعلام بهدف نشر ثقافة الديمقراطية التشاركية وجعلها آلية فاعلة في تقريب المجلس من قضايا وانشغالات وتطلعات المجتمع.


بتاريخ : 23/05/2019