كوديم الطائرة يواجه اليوم الشرطة في القطري في ثاني مبارياته بالبطولة العربية

 

افتتح النادي المكناسي للكرة الطائرة مشواره بالبطولة العربية للأندية في نسختها 37 التي تجرى أطوارها بتونس، بإجراء أول مباراة له، وكانت أمام السلام العماني زوال يوم أمس الجمعة 15 فبراير 2019 بقاعة رادس.
ويراهن أشبال حميد العبداللاوي وإسماعيل موجود في هذا الاستحقاق العربي على ركوب التحدي والظهور بمستوى جيد والذهاب بعيدا في هذه النسخة الذي يتنافس فيها 18 فريقا يمثلون 14 دولة عربية.
هذا ويجري النادي المكناسي ثان مباراة له يومه السبت 16 فبراير 2019 بقاعة رادس ضد الشرطة القطري، الذي يعتبر من أقوى الفرق المرشحة للظفر باللقب.
وستنقل القناة الوطنية الثانية للتلفزيون التونسي اللقاء مباشرة في الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت التونسي، الذي يوافق التوقيت المغربي. فيما يجري ثالث لقاء له ضد الهلال السعودي في اليوم الموالي في نفس التوقيت بقاعة الزواوي. وفي جعبة الفريق السعودي عدة ألقاب محلية وخليجية وعربية وأسوية.
وأعلن الاتحاد العربي للعبة خلال اللقاء الذي ضم وفود الفرق المشاركة، انسحاب كل من المحرق البحريني وأهلي بنغازي الليبي، ونادي الصفاقس التونسي. وأكد في هذا الصدد أن انسحاب هذه الفرق لا يفقد حق المجموعة في إجراء لقاءاتها، على الرغم من عدم توازن المجموعات بمن حيث عدد اللقاءات.
وقدم مدير البطولة محي الدين عبدالرحيم اعتذار الترجي التونسي عن تاريخ وتوقيت النسخة 37 المحدد في الدعوة خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 24 فبراير الجاري، في حين أن أول لقاء في هذه البطولة والذي سيجمع الكوديم بالسلام العماني مبرمج زوال يوم 15 فبراير.
فيما رحب رئيس الجامعة الدكتور فراس الصالح، رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة بجميع الوفود المشاركة متمنيا لهم مقاما طيبا، وملتمسا منهم قبول الاعتذار عن الاختلالات الممكن أن تكون قد وقعت وتم تجاوزها متمنيا حظا سعيدا للجميع.
وبهذه المناسبة تم تقديم حكام الدورة الذين يمثلون كل الفرق المشاركة وهو من خيرة الحكام. كما شدد أعضاء الاتحاد على احترام الوقت واعتبار التواصل عنوانا للتعاون مع الاتحاد، كما بسط أمام الوفود كيفية تدبير الزمن بدءا من دخول القاعة وعملية الإحماء ووصولا إلى المباراة، مرورا بتحديد ليبيرو « الأساسي والاحتياطي « والتقاط الصورة الجماعية ثم تصافح العناصر المتنافسة فينا بينها.


الكاتب : تونس : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 16/02/2019