«كورونا» يتسبب في تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أول أمس الأربعاء، تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة التي كانت مقررة في مارس المقبل في مدينة نانجينغ الصينية، إلى مارس 2021 بسبب فيروس كورونا المستجد.
وقال الاتحاد الدولي في بيان «بكل الأسف اتفقنا مع منظمي بطولة العالم لألعاب القوى داخل قاعة في نانجينغ (من 13 إلى 15 مارس 2020) على تأجيل البطولة إلى مارس 2021». وأضاف أن «نصيحة فريقنا الطبي الذي كان على اتصال بمنظمة الصحة العالمية، هو أن انتشار فيروس كورونا، سواء داخل الصين أو خارجها، لا يزال في مستوى مقلق ولا ينبغي لأحد أن يمضي قدما في تنظيم أي بطولة يمكن تأجيلها».
وألغيت سباقات كأس العالم للتزلج في منتجع يانكينغ الصيني، أول اختبار للبطولات في أفق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في بكين 2022، بسبب تفشي المرض.
وتأجلت سباقات التزلج والتعرج الكبير إلى 15 و16 فبراير في يانكينغ على بعد 70 كيلومترا شمال غرب بكين.
كما أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم، أمس الخميس، أنه قرر تأجيل جميع المباريات المحلية لموسم 2020، من أجل احتواء تفشي فيروس كورونا الجديد على نحو أفضل.
وقالت الهيئة المكلفة بتدبير كرة القدم الصينية في بيان لها، «من أجل التعاون مع السلطات الصحية على الصعيد الوطني للسيطرة على فيروس كورونا وضمان صحة جميع الأفراد ذوي الصلة بكرة القدم، قرر الاتحاد تأجيل جميع مستويات مباريات كرة القدم المحلية في موسم 2020 ابتداء من اليوم «.
وأضافت الهيئة أنها ستبقي على الاتصال الوثيق مع السلطات الوطنية لتعديل الجدول الزمني للموسم ونشره وفقا لذلك. وكان من المقرر أن ينطلق موسم السوبر الصيني 2020 في 22 فبراير القادم.
وبالإضافة إلى ذلك، أكد الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، يوم الأربعاء، أن الأندية الصينية الأربعة ستلعب في البداية ثلاث مباريات خارج أرضها في إطار دور المجموعات برسم مسابقة عصبة أبطال آسيا .


بتاريخ : 31/01/2020

أخبار مرتبطة

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

أعلن نادي الزمالك المصري، أول أمس الأربعاء، منعه من دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ضمن الدوري المصري لكرة القدم، بسبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *