كينيا تدعم ترشيح المغرب 2026

انضمت كينيا إلى مجموعة من الدول الإفريقية، التي أعلنت دعمها لملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2026، في مواجهة ملف ثلاثي مشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
ويأمل المغرب، الذي يتقدم بترشيحه للمرة الخامسة، في أن يصبح ثاني دولة إفريقية بعد جنوب إفريقيا تحظى بتنظيم أهم تظاهرة كروية عالميا.
وقال رئيس الاتحاد الكيني، نيك مويندوا، خلال استقباله وفدا من المغرب، «ستكون كينيا داعمة بقوة لملف المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، طالما أن إفريقيا بأكملها ستقف إلى جانب المغرب».
وأضاف في مؤتمر صحافي في نيروبي «لقد عملنا بشكل وثيق مع الجامعة المغربية منذ قدومي إلى الاتحاد عام 2016».
ويعول المغرب بشكل كبير على الدعم الافريقي لاستضافة المونديال، طالما أن عملية التصويت على اختيار مضيف مونديال 2026، ستشارك فيها كل الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي (فيفا)، بدلا من اللجنة التنفيذية فقط.
وسيشارك في التصويت 207 أعضاء من أصل 211 (يستثنى المرشحون الأربعة). وأعربت دول افريقية عدة في مقدمها جنوب إفريقيا، إضافة إلى دول أوروبية أبرزها فرنسا، عن دعم الترشيح المغربي.
وقال النجم النيجيري دانيال أموكاتشي، الذي كان في عداد الوفد المغربي، فقال «احتاجت قارتنا إلى مائة عام لاستضافة كأس العالم. المغرب دولة قادرة على احتضان البطولة عام 2026 لأنها تملك كل البنى التحتية».


بتاريخ : 20/04/2018