لجنة الاستئناف تخفض عقوبة قرناص

قررت اللجنة المركزية للاستئناف، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب اجتماعها يوم الأربعاء 10 أبريل الجاري، إلغاء الحكم الابتدائي الصادر عن اللجنة التأديبية، في حق المهدي قرناص، لاعب الدفاع الحسني الجديدي، والقاضي بإيقافه عن الممارسة لمدة سنتين، واحدة موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية بقيمة 10000 درهم.
وكان الدفاع الحسني الجديدي قد تقدم بطعن في هذا الحكم، معتبرا أنه لم يكن منسجا مع درجة الفعل، الذي قام به اللاعب قرناص في حق الحكم، عبد العزيز لمسلك، الذي أدار لقاء الفريق الجديدي واولمبيك آسفي بملعب المسيرة، برسم الجولة 21 من الدوري الاحترافي.
وأشارت لجنة الاستئناف، في بلاغ عممته على موقع الجامعة إلى أنها آخذت اللاعب المهدي قرناص «من أجل الاحتجاج والانتقاد المبالغ فيه في حق أحد الرسميين، وبالتالي الحكم عليه بالتوقيف لأربع (4) مباريات نافذة وغرامة مالية نافذة قدرها 2000 درهما».
وجاء قرار اللجنة بعد إعادة الاستماع لكل الأطراف بما في ذلك الحكم المعني بالأمر، والذي أكد، حسب البلاغ ذاته، على «أن اللاعب المهدي قرناص لم يتعمد ضربه على الفم، وإنما كان نتيجة التدافع بين اللاعبين على إثر احتجاجهم على إحدى قراراته في المباراة.»


بتاريخ : 20/04/2019