لقاء بأكادير حول تدبير العلب الفارغة للمبيدات

نظم المكتب المغربي للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ، (فاو) ، مؤخرا بمدينة أكادير لقاء حول موضوع تدبير العلب الفارغة المخصصة لتعبئة المبيدات في سوس ماسة.
وأفاد بلاغ في الموضوع أن أشغال هذا اللقاء ، الذي يأتي تنظيمه قبل تنزيل برنامج نموذجي لتدبير هذه المعلبات على صعيد هذه الجهة ، انصبت على بلورة مقاربة لإعادة تدوير هذه العلب الفارغة وتثمينها.
وحسب المصدر ذاته ، فإن المبيدات تشكل عنصرا لا غنى عنه ضمن عوامل الانتاج ، إلا أنه بعد استخدامها تبقى العلب التي تعبأ فيها هذه المبيدات تشكل ضررا حقيقيا بالنسبة للمحيط البيئي ، مما يستوجب تطوير مقاربة ملائمة لإعادة تدويرها وتثمينها.
ويشكل وضع تصور لهذه المقاربة موضوع دعم مقدم للمغرب من طرف منظمة الأغذية والزراعة (فاو) ، وكذا من طرف صندوق البيئة العالمي ، وذلك قصد إنجاح عملية تدبير المبيدات اثناء دورة الاستخدام ، فضلا عن إتاحة الفرصة من أجل تدبير عقلاني للآفات الضارة بالمزروعات.
وقد شارك في هذا اللقاء بعض الشركاء المؤسساتيين لمنظمة «الفاو» وممثلين عن عدد من الجمعيات المهنية ، والمنظمات غير الحكومية ، والمنتجين الزراعيين ، إضافة إلى مهنيي تثمين النفايات.


بتاريخ : 21/09/2017

أخبار مرتبطة

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

  قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال قبل أيام، بالحبس النافذ في حق السائق المتهم في حادثة أزيلال التي عرفت وفاة 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *