محمد العبداللاوي مدرب كوديم الطائرة : لم نأت إلى تونس للسياحة، و لم نأت للفوز باللقب بل للاحتكاك استعدادا لاستحقاقات إفريقية

 

 

قال الإطار الوطني محمد العبداللاوي أن المستوى الفني للبطولة العربية للأندية عال مقارنة مع إفريقيا، وأضاف أن الكوديم المعزز بشباب مغربي دخل غمار هذه البطولة ليس للتأهل أو احتلال مرتبة متقدمة في هذه الدورة لأنه يعرف مستوى الفرق الأخرى التي تضم عناصر تلعب بأوربا ومستواهم عالمي، واستطرد ذات المتحدث قائلا « هذا لا يعني أننا جئنا للسياحة بل لنشتغل ونؤهل الفريق لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة بإقحام كافة اللاعبين لاكتساب التجربة استعدادا للألعاب الإفريقية.
وأضاف العبداللاوي في تصريح خص به جريدة الاتحاد الاشتراكي عقب الهزيمة الثانية للكوديم أمام الشرطة القطري، أن عناصره لعبت مباراة جيدة ضد السلام العماني الذي حضر مبكرا إلى تونس واستعد جيدا بإجرائه وديتين انتصر فيهما أمام كل من الاتحاد السعودي وسونطراك الجزائري. أما في المباراة الثانية فيصعب مقارنة مستوى عناصرنا مع مستوى الشرطة القطري الذي يضم عناصر ذات مستوى عالمي، و هنأ عناصره على استماتتهم ولعبهم دون مركب نقص.
هذا وواجه النادي المكناسي عصر أمس فريق الهلال السعودي الذي انتصر في أولى مباراته ضد وادي موسى الأردني بثلاث جولات لصفر، وانهزم ضد السلام العماني ب 3-1 ، فيما يلعب مباراته الأخيرة ضمن مجموعته زوال يوم غد الثلاثاء ضد وادي موسى الأردني المنهزم في مباراته الأولى ، ولعب عصر أمس الأحد 17 فبراير 2017 مباراته الشرطة القطري.
وجدير بالذكر أن أغلبية الفرق عززت صفوفها بلاعبين أجانب في هذه التظاهرة «العربية» إلا القليل منها. وبرأي المتتبعين هنا بتونس، فإن الشرطة القطري يبقى المرشح فوق العادة للظفر بلقب هذه البطولة وسيكون المنافس رقم 1 للترجي التونسي الذي يستضيف هذه الدورة ويمني النفس للفوز بها ويهدي بذلك أنصاره ومحبيه هدية احتفالهم بالذكرى المئوية لتأسيس الفريق.


الكاتب : تونس : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 18/02/2019